الخطوط الجوية الجزائرية تعلق رحلاتها من وإلى لبنان مؤقتا

الخطوط الجوية الجزائرية تعلق رحلاتها من وإلى لبنان مؤقتاالخطوط الجوية الجزائرية تعلق رحلاتها من وإلى لبنان مؤقتا

عرب وعالم1-8-2024 | 23:50

قال التلفزيون العمومي الجزائري، الخميس، إن الخطوط الجوية الجزائرية علقت مؤقتًا جميع رحلاتها من وإلى لبنان حتى إشعار آخر، تأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وفي وقت سابق من الخميس، قال متحدث باسم مجموعة لوفتهانزا الألمانية، إنها ألغت جميع رحلات الركاب والبضائع من تل أبيب وإليها حتى 8 أغسطس، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف: "السبب وراء ذلك هو التطورات الراهنة في المنطقة".

وأوضح أن المجموعة مددت أيضًا وقف رحلاتها من وإلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى 12 أغسطس.

وقرر عدد من شركات الطيران إلغاء أو تعليق الرحلات في الوقت الذي يتأهب فيه لبنان لرد إسرائيلي محتمل بعد أن أسفر هجوم وقع السبت الماضي على هضبة الجولان، التي تحتلها إسرائيل، عن مقتل 12 طفلًا وفتى، ونفى حزب الله اللبناني المسؤولية عن الهجوم.

كذلك أصدرت سلطة الاحتلال الإسرائيلي تعليمات لـ28 مصنعًا بنقل أو تقليل كميات الأمونيا سريعة وشديدة الانفجار، التي بحوزتها خوفًا من تعرض تلك المصانع لهجوم من إيران وحزب الله اللبناني.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن قيادة الجبهة الداخلية أصدرت تعليمات إلى سلسلة من المصانع بالقرب من الحدود اللبنانية بتفريغ مخزونات الأمونيا والمواد الخطرة التي بحوزتها وضمان أمنها، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.

وأشارت إلى أنه تم توجيه لـ28 مصنعًا آخر يستخدم غاز الأمونيا للتبريد وعلى بعد 40 كيلومترًا من الحدود الشمالية لتقليل كمية الأمونيا التي بحوزتها، وألزمت تلك المصانع بالامتثال للتعليمات تحسبًا للهجوم المرتقب.

أضف تعليق