"سالي جاد": حريصون على مشاركة الشباب الفلسطيني في قمة الإبداع الإعلامي

"سالي جاد": حريصون على مشاركة الشباب الفلسطيني في قمة الإبداع الإعلاميسالي جاد

عرب وعالم1-8-2024 | 22:33

أكدت الدكتورة "سالي جاد، " المدير التنفيذي للقمة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، أن "قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي" تعد خطوة جادة لتعزيز الإبداع، جاءت القمة لتتماشي مع متطلبات العصر، موضحة أن فعاليات القمة تدور حول الذكاء الاصطناعي وتحدياته في المجال الإعلامي، ومدى تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي.

وأكدت "جاد " في تصريح خاص لـ "دار المعارف" أن الأكاديمية حريصة على مشاركة الشباب الفلسطيني كنوع من التعاطف والتضامن للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات التى ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

كما يتناول المؤتمر تحديات التغطيات الإعلامية في الدول العربية حول الأمن الرقمي للمؤسسات الإعلامية والصحفية، والصحة النفسية للإعلاميين والصحفيين.

وأضافت "جاد" أن جدول أعمال القمة يتضمن عدة جلسات نقاشية تتناول أهم التحديات في المشهد الإعلامي العربي، بالإضافة إلى سلسلة من ورش العمل والجلسات الحوارية والمحاضرات ومسابقة "الميدياثون " للشباب العربي من صناع الأفلام، المصممين، المبرمجين، وطلبة كليات الإعلام من الجامعات العربية والتي تغطي مختلف الموضوعات المتعلقة بمجالات الإعلام، بهدف تطوير مهارات الإعلاميين الشباب وصقل مواهبهم، وذلك بمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات الإعلامية والمؤثرين من مختلف الدول العربية.

وأوضحت د. سالي أن القمة تهدف إلى اكتشاف الطاقات الشبابية والإبداعية في الشباب العربي، والتأكيد على التواصل بينهم على مستوى جميع الدول العربية، وتعزيز الوعي باستخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة و الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي بما يتماشى مع القيم المهنية والأخلاقية للمجتمع العربي.

وكشفت "جاد" أن فعاليات القمة سوف تنطلق في شهر أكتوبر المقبل، بحضور نخبة من الوزراء والسياسيين والشخصيات العامة البارزة بالإضافة لكبار الإعلاميين من جميع أنحاء العالم العربي.

أضف تعليق