بعد العودة من سوتشي.. تكريم روسي لأطفال مصر

بعد العودة من سوتشي.. تكريم روسي لأطفال مصرتكريم روسي لأطفال مصر

رياضة3-8-2024 | 12:41

كرم مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر وفد الأطفال المصري الذي شارك في المهرجان العالمي للشباب الذي عقد في سوتشي في مارس الماضي.
تم التكريم بحضور شريف جاد الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية والفنان الممثل حسن العدل وأهالي الأطفال الذين شاركوا في المهرجان لأول مرة حيث تم تخصيص برنامجا خاصا بالمرحلة العمرية من 11 الي 17 عام للمشاركة في فعاليات المهرجان العالمي للشباب الذي ضم 20 ألف من شباب العالم يمثلون 187 دولة.
ضم الوفد المصري كل من سلمي احمد – مالك عمران – عمار العزبي- حبيبة شريف- يوسف ساويرس – محمد جابر. حيث أتيح للوفد المشاركة في المسابقات الرياضية والثقافية المخصصة لهذه الفئة العمرية كما تم زيارة اهم المنشآت الصناعية في مدينة سوتشي وزيارة المكتبة الدولية التي تضم 25 ألف كتاب من اسهامات الوفود المشاركة في المهرجان.
وتم أيضا حضور حفلات فنية لأشهر نجوم الغناء والاستعراض في روسيا بالإضافة لحضور حفلي الافتتاح والختام وكان الرئيس بوتين قد شارك في حفل الختام بكلمة وجهها للوفود المشاركة حيث رحب بهم طالبا من شباب العالم الالتفاف حول القيم الأخلاقية والإنسانية ونبذ العنف ورفض الأفكار التي تهدد الكيان الأسري.

أضف تعليق