بني سويف .. إعدام مواد غذائية منتهية الصلاحية

بني سويف .. إعدام مواد غذائية منتهية الصلاحيةجانب من الحملة

محافظات3-8-2024 | 13:22

قامت مديرية الصحة بـ بني سويف تحت إشراف"د.سماح جاد وكيل الوزارة"،ومن خلال مكتب مراقبة الأغذية، بتنفيذ حملة للمرور علي المنشآت الغذائية بمركز ومدينة بني سويف للتأكد من استيفائها الاشتراطات وحمل العاملين للشهادات الصحية والتأكد من سلامة تداول الأغذية في جميع مراحلها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذلك بتكليف لإدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة أمنية حسن ، ومتابعة الدكتور ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

وذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمدهاني غنيم محافظ بني سويف بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال ومواجهة كافة صور الغش التجاري، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين. وذلك في إطار خطة المحافظة لضبط ومراقبة الأسواق .


أسفرت الحملة عن :36 محضراً لرصد عدة مخالفات متنوعة منها عدم استيفاء الاشتراطات الصحية ، وعدم حمل شهادات صحية لبعض العاملين في مجال تداول السلع والمنتجات الغذائية،وحيازة سلع"مثلجات وعصائر"منتهية الصلاحية،و تم إعدام أكثر من 100 كجم من الأغذية ومنتجات غير صالحة للاستهلاك،فيما تم رصد 16 منشأة غذائية تُدار بدون ترخيص،وجار السير في اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2