مدينة العلمين الجديدة تستقبل ثالث الرحلات الطلابية ضمن مهرجان 'العالم علمين 2024

مدينة العلمين الجديدة تستقبل ثالث الرحلات الطلابية ضمن مهرجان 'العالم علمين 2024جانب من اللقاء

محافظات3-8-2024 | 18:13

تستقبل مدينة العلمين الجديدة يوم الاثنين القادم الموافق ٥ أغسطس ثالث الرحلات والبرامج الطلابية ضمن فعاليات مهرجان "العالم علمين 2024"، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الشركة المتحدة و جامعة حلوان وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطالب الجامعي، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام ببناء قدرات شباب الجامعات المصرية.

من جانبه، صرح الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، أن الأسبوع الثالث يشهد مشاركة 6 جامعات مصرية هي: الأزهر، المنصورة، الأقصر، الفيوم، دمنهور، وعين شمس. وتتنوع المشاركات بين الفنون التشكيلية وكرة القدم الخماسي والكرة الطائرة الشاطئية.

وأوضح الدكتور همام أن البرنامج يتضمن زيارات يومية لحوالي 600 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية لحضور الفعاليات المتنوعة بالمهرجان. وأشار إلى حرص الوزارة على التنوع في تمثيل كافة الجامعات المصرية ما بين الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية.

وتسهم مشاركة الطلاب فى المهرجان إلى خلق روح التعاون والمشاركة بين الجامعات المصرية، وتعزيز الأنشطة الرياضية والفنية والموسيقية بين الطلاب. ويأتي هذا الحدث في إطار جهود وزارة التعليم العالي لدعم وتطوير قدرات الشباب الجامعي المصري.

أضف تعليق