حزب الله يستهدف مستوطنة بيت هلل لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا

حزب الله يستهدف مستوطنة بيت هلل لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشاصواريخ الكاتيوشا

عرب وعالم4-8-2024 | 05:31

أعلن "حزب الله" اللبناني، إدخاله ‌‌‌‏على جدول نيرانه ‏مستوطنة جديدة هي بيت هلل، وقصفها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، مع إصابة مدنيين.

وقال "حزب الله" في بيان له: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداءات التي ‏طالت قريتي كفركلا ودير سريان وإصابة مدنيين، أدخلت ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية على جدول نيرانها ‏المستعمرة الجديدة بيت هلل وقصفتها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا".‏

وأفادت مراسلة RT ليل السبت، بسماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنات كريات شمونة وتل حاي بمنطقة الجليل الأعلى، إثر رشقة صواريخ كبيرة من لبنان.

وأشار مراسل روسيا اليوم من جنوب لبنان، إلى إطلاق رشقة صاروخية كبيرة باتجاه شكال إسرائيل، سمع بعدها دوي انفجارات ضخمة وشوهدت الصواريخ الإعتراضية الإسرائيلية تعمل في المكان.

وذكرت القناة 14 العبرية أن "قرابة 50 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى، سقط أحدها في مستوطنة بيت هيليل".

ويشهد الشرق الأوسط تطورات متسارعة ومخاوف من نشوب حرب إقليمية، عقب عمليتي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في "حزب الله" فؤاد شكر إثر غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2