النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين في الخارج يواصل أعماله لليوم التالي

النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين في الخارج يواصل أعماله لليوم التاليمؤتمر المصريين في الخارج

مصر5-8-2024 | 04:29

في إطار اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج، وبعد إصدار قرار ضم اختصاصات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج «سابقا» إلى وزارة الخارجية، بهدف تعزيز ورفع كفاءة التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج وإحاطتهم بالتطورات التي تشهدها مصر والتحديات المحيطة بالدولة وما تحقق من إنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات .

يواصل اليوم الإثنين 5 أغسطس 2024 النسخة الخامسة من « مؤتمر المصريين في الخارج»، أعماله لليوم الثاني والأخير تحت شعار «من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا»، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وسيشاركه عدد من الوزراء والجهات المعنية .

تتمثل أهداف المؤتمر « مؤتمر المصريين في الخارج» في الآتي :

- إحداث تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج .

- الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج بسرعة وكفاءة .

- الاستفادة القصوى من دور بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية فى تنفيذ سياسة الدولة فى التفاعل مع الجاليات ورعاية مصالحها وربطها بالوطن الأم .

جلسات « مؤتمر المصريين في الخارج» 2024

تتضمن النسخة الخامسة من « مؤتمر المصريين في الخارج»، 4 جلسات موضوعية تتلخص عناوينها في الآتي :

- الجلسة الأولى: «فرص وآفاق الاستثمار في مصر ».

- الجلسة الثانية: «التعليم والتدريب وتأهيل الشباب ».

- الجلسة الثالثة: «الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج ».

- الجلسة الرابعة: «تيسيرات ومزايا للمصريين في الخارج ».

تفاصيل جلسات « مؤتمر المصريين في الخارج» 2024

وشهدت الجلسة الأولى من « مؤتمر المصريين في الخارج» التي جائت تحت عنوان «فرص وآفاق الاستثمار في مصر»، عرضا للفرص التي توفرها الدولة لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر .

بالنسبة للجلسة الثانية التي عنوانها «التعليم والتدريب وتأهيل الشباب»، تناولت الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة «أبناؤنا في الخارج» لتلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج ومجريات عمل مدارس «المسار المصري»، بالإضافة إلى تناولها طلبات المصريين بالخارج بشأن التنسيق الجامعي والاستفادة من الشباب الدارسين والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي .

وفي الجلسة الثالثة من المؤتمر، التي عنوانها «الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج»، سيكون هناك استعراض يستهدف إيضاح النقاط التالية :

- الدور الهام الذي تقوم به وزارة الخارجية وكذلك بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في تقديم كافة أشكال الدعم للمواطنين المصريين بالخارج .

- تعريف المواطنين المصريين بالخارج بالخدمات المقدمة لهم سواء فيما يتعلق بمبادرة التسوية التجنيدية أو الأوراق الثبوتية أو الحماية التأمينية والاجتماعية .

- الرد على شواغل المصريين بالخارج فيما يتعلق بمبادرة سيارات المصريين بالخارج .

أما في الجلسة الرابعة التي عنوانها «تيسيرات ومزايا للمصريين في الخارج»، سيتم خلالها عرض مجموعة من المزايا الجديدة والمخصصة للمصريين بالخارج .

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2