رئيس الوطني الفلسطيني: تصريحات سموتريتش تؤكد حقيقة حكومة اليمين المتطرف

رئيس الوطني الفلسطيني: تصريحات سموتريتش تؤكد حقيقة حكومة اليمين المتطرفرئيس المجلس الوطني الفلسطيني

عرب وعالم5-8-2024 | 15:51

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح تصريحات وزيرالمالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش التي برر فيها قتل وتجويع مليوني شخص من سكان غزة .. واصفًا إياه بأنه "إرهابي عنصري".

وأضاف فتوح - في بيان له اليوم الاثنين نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - : أن هذه التصريحات هي حقيقة حكومة اليمين العنصرية وأهدافها ودليل على عمق الانحطاط الأخلاقي العنصري الذي وصلت إليه عقلية الإبادة والتطهير العرقي والتمييز العنصري التي تُسكِنه مع قطاعات وأفراد مجرمين ونخب سياسية متطرفة تدعو إلى القتل والعنف والعالم الذي ينادي بالحرية والديموقراطية وحق الإنسان في الحياة، ولا يحرك ساكنا تجاه الفاشية الجديدة التي تجتاح المنطقة والتي تسعى بكل الطرق إلى إدخال الإقليم إلى حرب ودوامة من العنف على حساب الاستقرار والسلم العالميين.

وقال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني : إن أعضاء هذه الحكومة المتطرفة التي فقدت بالفعل شرعيتها في الضمير الإنساني والقانون الدولي الإنساني لن تتمكن من التستر على جرائمها التي ارتكبتها بقصف المستشفيات، وقتل النساء والأطفال أمام العالم، وسوف تلاحقها كوابيس عن الفظائع التي ارتكبتها وإعمال القتل والإبادة والتطهير العرقي لن تنتهي بالتقادم.

وأكد فتوح أن المحرضين ومرتكبي الجرائم ضد الإنسانية وضد الأبرياء من النساء والأطفال والذين دعوا في السابق إلى حرق البلدات الفلسطينية بالضفة الغربية، سيحاكمون عاجلاً أم آجلا ومصيرهم السجن وهم صفحة سوداء في التاريخ.

وكان سموتريتش قد صرح في وقت سابق اليوم بأنه "طالما يوجد محتجزون إسرائيليون في غزة ، فإن تجويع مليوني فلسطيني حتى الموت هو أمر عادل وأخلاقي".

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2