وزير الزراعة يبحث مع سفير مصر بالكويت تعزيز التعاون بين البلدين

وزير الزراعة يبحث مع سفير مصر بالكويت تعزيز التعاون بين البلدينجانب من اللقاء

مصر5-8-2024 | 16:24

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، أهمية العلاقات بين مصر و الكويت وترحيب وزارة الزراعة بتفعيل التعاون الزراعي ودعم الاستثمار الزراعي الكويتي بـ مصر، في ظل المناخ الاستثماري الإيجابي، الذي تشهده مصر حاليًا.

جاء ذلك، خلال لقاء الوزير، اليوم الإثنين، مع سفير مصر لدى الكويت أسامة شلتوت، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، في إطار الإعداد للجنة العليا المصرية - الكويتية المشتركة.

ووجه "فاروق"، الدعوة لعدد من المسثمرين والمسئولين الكويتيين لزيارة المشروعات القومية الزراعية العملاقة، التي أقيمت بمصر.

من جانبه، أكد أسامة شلتوت، اهتمام المستثمرين الكويتيين بتوسيع الاستثمارات ب مصر في ظل ما تشهده الدولة حاليا من مناخ جاذب للاستثمار.

وشهد اللقاء، بحث عدد من الموضوعات من بينها زيادة الاستثمارات الزراعية الكويتية بـ مصر في المشروعات القومية، والاهتمام بمشروعات التصنيع الزراعي والاستزراع السمكي، وزيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى الكويت، في ظل ما تشهده المنتجات الزراعية المصرية من جودة وإشادة من جميع دول العالم.

كما استعرض الجانبان، سبل التعاون بين البلدين في مجالات المشروعات الزراعية ومشروعات الأمن الغذائي في إفريقيا، فضلًا عن إمكانية توقيع مذكرة تفاهم في مجال الثروة الحيوانية والسمكية، وذلك خلال أعمال اللجنة العليا المرتقبة لتعزيز التعاون في هذا القطاع المهم.

حضر اللقاء، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصري الدكتور سعد موسى، والمدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية هاني حجازي.

أضف تعليق