اختتام فعاليات مؤتمر "المصريين بالخارج" في نسخته الخامسة

اختتام فعاليات مؤتمر "المصريين بالخارج" في نسخته الخامسةمؤتمر المصريين بالخارج

مصر5-8-2024 | 20:01

اختتمت مساء اليوم الإثنين فعاليات مؤتمر "المصريين بالخار" في نسخته الخامسة والتي عقدت على مدار يومين بالقاهرة تحت شعار "من أم الدنيا.. لكل الدنيا".

ونقل السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج -خلال الجلسة الختامية- شكر وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي لممثلي الجاليات المصرية بالخارج على مشاركتهم الفعالة في المؤتمر.

وأضاف السفير حبشي أن الوزير عبدالعاطي يعبر عن شكره وامتنانه لكافة المشاركين على مداخلاتهم خلال فعاليات المؤتمر والتي سيكون لها أثر إيجابي خلال الفترة القادمة.

وتضمنت النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج أربع جلسات موضوعية، حيث تناولت الأولى فرص وآفاق الاستثمار في مصر وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر، كما ناقشت الجلسة الثانية، التي حملت عنوان " التعليم والتدريب وتأهيل الشباب"، الجهود التي تبذلها وزارة التربية و التعليم من خلال إدارة "أبناؤنا في الخارج" لتلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج ومجريات عمل مدارس "المسار المصري"، وطلبات المصريين بالخارج بشأن التنسيق الجامعي والاستفادة من الشباب الدارسين والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.

وتركزت الجلسة الثالثة من المؤتمر على الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج والدور المهم الذي تقوم به وزارة الخارجية وكذلك بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في تقديم كافة أشكال الدعم للمواطنين المصريين بالخارج، والخدمات المقدمة للمصريين بالخارج سواء فيما يتعلق بمبادرة التسوية التجنيدية أو الأوراق الثبوتية أو الحماية التأمينية والاجتماعية، مع الرد على شواغل المصريين بالخارج فيما يتعلق بمبادرة سيارات المصريين بالخارج، فيما تناولت الجلسة الرابعة التيسيرات والمزايا المتوفرة للمصريين في الخارج" حيث تم الإعلان عن مجموعة من المزايا الجديدة والمخصصة للمصريين بالخارج ومن بينها عرض مقدم من شركة مصر للطيران وآخر من النادي الأهلي.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2