محافظ أسوان: إنشاء سوق حضاري لتفريغ المدينة من العشوائية والباعة الجائلين

محافظ أسوان: إنشاء سوق حضاري لتفريغ المدينة من العشوائية والباعة الجائلينمحافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال

محافظات5-8-2024 | 22:08

قال محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، إنه سيتم إنشاء سوق حضاري بمدينة كوم أمبو، من أجل تفريغ المدينة من العشوائية والباعة الجائلين، وذلك بعد تخصيص مساحة 5 أفدنة في موقع متميز بوسط المدينة.

وأوضح إسماعيل كمال، في بيان اليوم الإثنين، أنه سيتم دراسة الرسومات الهندسية المقترحة، ليتم اعتمادها وفقاً لرؤية متكاملة تستهدف تحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء هذا السوق الحضاري، مكلفاً بأن يتم التخطيط الجيد لهذا السوق بشكل متناسق ونموذجي، ويراعى فيه توافر كافة الخدمات والمرافق لإستيعاب الباعة الجائلين وتفريغ المدينة من العشوائيات والإشغالات بالشكل المطلوب.

من جهة أخرى، أكد محافظ أسوان، أهمية دور نادي التجديف في الإرتقاء بالخدمات الشبابية والرياضية والترفيهية، في ظل أن النادي يضم أكثر من 9500 عضو من أبناء المجتمع الأسواني، لافتاً إلى أن التنوع الذي يقوم به مجلس إدارة النادي في الألعاب المختلفة يساهم في التمثيل المشرف لـ أسوان في البطولات العربية والإفريقية والمحلية ليستكمل سلسلة الإنجازات العديدة، وتحقيق الأهداف المرجوه لأبناء أسوان على الوجه الأكمل.

وفي سياق متصل، التقى محافظ أسوان أعضاء مجلس إدارة نادي سيتي كلوب بأسوان، برئاسة أحمد طارق مدير عام النادى ـ حيث أشار خلال اللقاء إلى أهمية الدور الذي يقوم به النادي في المشاركة المجتمعية الجادة لخدمة المجتمع الأسواني، وتسخير الإمكانيات المتعددة للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين سواء الإجتماعية أو الرياضية أو الترفيهية أو الثقافية.

ومن جهة أخرى، استعدت جامعة أسوان لاستقبال طلاب الثانوية العامة للتنسيق الإلكتروني، وذلك داخل 4 معامل تابعة لمركز المعلومات وشبكة الاتصالات بالحرم الجامعي بمنطقة صحارى، وبمقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة، وبمقر كلية التربية بمنطقة النفق، وبكلية الهندسة بمنطقة أبو الريش.

أضف تعليق