أولمبياد باريس 2024.. إسبانيا إلى نهائي منافسات كرة القدم عقب الفوز على المغرب

أولمبياد باريس 2024.. إسبانيا إلى نهائي منافسات كرة القدم عقب الفوز على المغربإسبانيا إلى نهائي منافسات كرة القدم عقب الفوز على المغرب

رياضة5-8-2024 | 22:27

تأهل منتخب إسبانيا إلى المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم بـ دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد فوزه المثير على منتخب المغرب بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا الفرنسية، في إطار الدور نصف النهائي.

وضمن منتخب إسبانيا الحصول على ميدالية في أولمبياد باريس 2024، إذ سيحصل على الذهبية في حال فوزه بالنهائي، أو الفضية في حال الخسارة، فيما سيلعب منتخب المغرب مباراة تحديد صاحب المركز الثالث من أجل المنافسة على خوض البرونزية.

وتقدم منتخب المغرب أولًا بهدف عن طريق لاعبه سفيان رحيمي بضربة جزاء في الدقيقة 37، ثم نجح المنتخب الإسباني في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين بفضل هدفي فيرمين لوبيز في الدقيقة 66، وخوانلو سانشيز في الدقيقة 85.

ومن المنتظر، أن يلتقي منتخب إسبانيا في النهائي، مع المتأهل من المباراة الأخرى للدور نصف النهائي بين منتخبي مصر وفرنسا.

وشهدت المباراة إصابة حكم الساحة الأوزبكي الجيز تاتاشيف في الكاحل في الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول، ليتم تعويضه بالحكم الرابع السويدي جلين نيبر.

وعادل منتخب إسبانيا الرقم القياسي كأكثر المنتخبات وصولًا إلى نهائي منافسات كرة القدم بالأولمبياد، إذ تأهل للنهائي خمس مرات أعوام "1920 و1992 و2000 و2020 و2024"، ليتساوى مع منتخب البرازيل.

وكان منتخب إسبانيا قد تأهل للدور نصف النهائي للأولمبياد بعد تغلبه على منتخب الأرجنتين بهدف دون رد، فيما صعد منتخب المغرب للمربع الذهبي بعد الفوز على منتخب أمريكا برباعية نظيفة.

أضف تعليق