سلطة الطيران المدني تحتفل باستلام مشروع CBT الخاص بتدريب الكشافين الأمنيين

سلطة الطيران المدني تحتفل باستلام مشروع CBT الخاص بتدريب الكشافين الأمنيينجانب من الاحتفال

مصر5-8-2024 | 22:41

أشاد رئيس سلطة الطيران المدني الطيار عمرو الشرقاوي، بالتعاون البنّاء مع شركة CASRA السويسرية، الذي أثمر عن مشروع CBT الخاص بتدريب الكشافين الأمنيين وفقًا لأحدث المعايير الدولية، وما تم من أوجه تنسيق وتجهيزات بناءة حول المشروع الذي يعزز أمن الطيران والذي تم البدء فيه داخل مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

جاء ذلك، خلال احتفالية نظمتها سلطة الطيران المدني المصري، اليوم الإثنين، بالتعاون مع الجانب الألماني وشركة CASRA السويسرية الرائدة في مجال الأمن وهندسة البرمجيات، بشأن الاستلام النهائي لمشروع CBT الخاص بتدريب الكشافين الأمنيين وفقًا لأحدث المعايير الدولية، وذلك في ضوء توجيهات وزير الطيران المدني، سامح الحفني، بالاهتمام بتدريب ورفع كفاءة العنصر البشري في مختلف التخصصات بقطاع الطيران المدني.

وأشار رئيس سلطة الطيران المدني إلى توجيهات وزير الطيران المدني بضرورة الاهتمام بمواصلة هذا التعاون والعمل الثنائي لاستكمال المشروع التدريبي وتطبيقه بالشكل الأمثل بكافة المطارات المصرية وذلك خلال المرحلة القادمة.

من جانبه، أعرب ضابط الاتصال بالشرطة الألمانية بالسفارة الألمانية بالقاهرة، توماس زايفرت، عن ترحيبه وتقديره للتعاون المشترك مع سلطة الطيران المدني المصرية الذي استمرت مدته لخمسة سنوات لإنجاز هذا المشروع وتسليمه بشكل نهائي، مؤكدًا تطلعه للمزيد من الشراكات التدريبية مع الجانب المصري، ولافتًا إلى أن هناك العديد من المشروعات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وفي ختام الاحتفال، قام رئيس سلطة الطيران المدني المصري بإهداء درع تذكاري للجانب الألماني، الذي تسلمه توماس زايفرت.

وحضر الاحتفال، أيمن عبدالفتاح رئيس قطاع أمن بشركة ميناء القاهرة الجوي، وعدد من ممثلي شركة CASRA المنفذة للمشروع، وممثلي شركة COMTEC وكيل الشركة بجمهورية مصر العربية.

أضف تعليق