سابقة تاريخية.. الإسكندرية تحصد 3 مراكز بأوائل الثانوية العامة

سابقة تاريخية.. الإسكندرية تحصد 3 مراكز بأوائل الثانوية العامةسابقة تاريخية الإسكندرية تحصد ٣ مراكز بأوائل الجمهورية بأمتحانات الثانوية العامة

محافظات6-8-2024 | 03:49

أكد الدكتور عربي ابوزيد ،وكيل وزارة التربية والتعليم فى الاسكندرية، علي أنه في سابقة تاريخية فى الاسكندرية ان تكون أن يكون هناك 3 مراكز أولى فى الشهادة الثانوية العامة بينها الاول مكرر على الشعبة الأدبية ، خاصة وأن العام الماضى حصلت الإسكندرية على مركز وحيد والعام قبل الماضى على مركز وحيد ايضاً.

وحصدت الاسكندرية على 3 مراكز ضمن الاوائل، بينهم مركزين في الشعبة الأدبية ومركز فى الشعبة العلمية، حيث حصلت الطالبة ندى أحمد حسن من مدرسة المنار القومية الثانوية بنات لغات ،التابعة لإدارة ادارة وسط التعليمية على المركز الأول مكرر بمجموع درجات 394.5،واياد عادل زكى حسين، من مدرسة شهداء 25 يناير الثانوية بنين التابعة لإدارة شرق التعليمية على المركز الرابع بمجموع 392.5 درجة، فيما حصل محمد القرني على المركز السادس مكرر على الشعبة العلمية.

يذكر أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية هذا العام بلغ 54 ألف و300 طالب وطالبة، منهم 17455 طالب للشعبة الأدبية، و24280 طالب لشعبة العلوم، و10565 طالب لشعبة الرياضيات، و2202 طالب للدولي، قد أدوا الامتحانات أمام 138 لجنة في مدينة الإسكندرية ولجنتين بمدينة الحمام.

كان قد اعتمد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسميًا نتيجة الثانوية العامة 2024،

وبدأت وزارة التربية والتعليم في الاتصال بالطلاب أوائل الثانوية العامة لحضور المؤتمر الصحفي ظهر الثلاثاء.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2