المفوض العام للأونروا يؤكد التزام الوكالة بالتمسك بمبادئ وقيم الأمم المتحدة

المفوض العام للأونروا يؤكد التزام الوكالة بالتمسك بمبادئ وقيم الأمم المتحدةفيليب لازاريني

عرب وعالم6-8-2024 | 10:19

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، أن الأونروا ملتزمة بمواصلة التمسك بالمبادئ والقيم الأساسية للأمم المتحدة، بما فيها الحياد، وضمان التزام جميع موظفيها بسياسة الوكالة بشأن الأنشطة الخارجية والسياسية.

ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة عن "لازاريني" قوله: "إن أولوية الوكالة هي مواصلة تقديم الخدمات المنقذة للحياة والخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين في غزة وفي جميع أنحاء المنطقة، خاصة في مواجهة الحرب المستمرة وعدم الاستقرار وخطر التصعيد الإقليمي".

ووفقا لمكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة، انتهت تحقيقات مكتب خدمات الرقابة الداخلية في قضية 19 موظفًا محليًا في وكالة (الأونروا) - بشأن الادعاءات بمشاركتهم في أحداث 7 أكتوبر 2023 - إلى أن موظفي الأونروا "ربما شاركوا" في الأحداث، وسيتم إنهاء توظيف تسعة من هؤلاء، أما التسع حالات الأخرى، فكانت الأدلة غير كافية بشأن الادعاء بمشاركتهم في الأحداث.

وأضاف "لازاريني": "أن هؤلاء الموظفين التسعة لا يمكنهم العمل في الأونروا وسيتم إنهاء عقودهم خدمة لمصلحة الوكالة"، مشيرًا إلى أن الوكالة بدأت في تنفيذ توصيات مجموعة المراجعة وهي ملتزمة بها تمامًا.

وفي أبريل الماضي، أوضح تقرير مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة الأونروا، بقيادة وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا، إلى أن الأونروا تتبع نهجًا للحياد أكثر تطورًا من أي جهة أخرى مشابهة أممية أو غير حكومية.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2