"الايقاع الصوتي وعلاقته بالمقامات القرآنية".. ندوة تثقيفية بجامعة جنوب الوادى

"الايقاع الصوتي وعلاقته بالمقامات القرآنية".. ندوة تثقيفية بجامعة جنوب الوادىجانب من اللقاء

محافظات6-8-2024 | 10:26

في إطار التعاون المشترك بين مديرية اوقاف قنا وجامعة جنوب الوادي و تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة نظمت كلية التربية النوعية ندوة تثقيفية بعنوان "الايقاع الصوتي وعلاقته بالمقامات القرآنية" جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سعيد عبد الله نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة أوقاف قنا، وعدد كبير من ائمة وخطباء اوقاف محافظة قنا.

ونقل الدكتور محمد سعيد عبد الله نائب رئيس الجامعة تحيات الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة لكافة الحضور الكريم مشيرا الى اهمية التعاون المشترك بين مديرية اوقاف قنا وجامعة جنوب الوادي لنشر الفكر الديني الوسطى الحنيف وأهمية مثل هذه الندوات في نقل الرؤى وتبادل الخبرات.

وفى كلمتها أكدت الدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية على أن الندوة التثقيفية تأتى في اطار رؤية مصر 2030 والاهتمام بالمحور التثقيفي لدوره الهام في بناء الانسان .

ومن جانبه أشاد الدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة أوقاف قنا بالتعاون المثمر والبناء بين أوقاف قنا وجامعة جنوب الوادي وبدور الجامعة المحوري في خدمة المجتمع المحيط.

وحاضر في الندوة التثقيفية الدكتور سعيد عبدالفضيل الأستاذ المساعد بكلية التربية النوعية، والدكتور عمرعبد الستار المدرس بالكلية، والدكتور محمد احمد سلام المدرس بالكلية، وتناولت الندوة علاقة المقامات الموسيقية بقراءة القرآن الكريم وما لها من أثر في تحسين الصوت أثناء قراءة القرآن الكريم ، ومن جملة تحسينه أن يراعي فيه قوانين النغم، فإن الصوت الحسن يزداد بذلك حسنا.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2