"الصناعات التكاملية": نستهدف استلام 750 ألف طن بنجر لصالح مصنع أبو قرقاص

"الصناعات التكاملية": نستهدف استلام 750 ألف طن بنجر لصالح مصنع أبو قرقاصبنجر السكر-أرشيفية

اقتصاد6-8-2024 | 22:29

قال اللواء عصام الدين البديوي العضو المنتدب التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة ل شركة السكر والصناعات التكاملية، إنه من المستهدف استلام 750 ألف طن بنجر لصالح مصنع أبو قرقاص خلال موسم توريد 2025/2024 وذلك من خلال مزارعي ال بنجر في بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم ضمن فعاليات الاحتفالية الكبرى التي أقامتها شركة السكر والصناعات التكاملية إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة المنيا، لأوائل مزارعي بنجر السكر لموسم 2024/2023 وذلك في نطاق المحافظات الموردة لمصنع ابو قرقاص وهي بني سويف – المنيا – اسيوط – سوهاج.

وكشف البديوي - خلال المؤتمر الصحفي - أنه من المستهدف الوصول إلى مليون طن بنجر يتم استلامها في موسم 2026/2025، مشيرا إلى أن سعر استلام طن ال بنجر تم عرضه على وزيري التموين والزراعة وسيتم الإعلان عنه قريباً.

وأضاف أن شركة السكر والصناعات التكاملية ستقدم سلفة لأول مرة في حدود 25 ألف جنيه عن كل فدان بنجر بنظام الزراعات الآلية يتم زراعته مقسمة على 4 دفعات، تشجيعاً من الشركة للمزارعين.

وأكد البديوي أن ما أثير العام الماضي حول أزمة مصنع أبو قرقاص هي أزمة مفتعلة، مشيرا إلى أن شركات السكر تستطيع الوصول إلى الاكتفاء الذاتي بمحصولي ال بنجر وقصب السكر عند تشغيل المصانع بالطاقة القصوى.

وقال إن شركة السكر والصناعات التكاملية تستطيع تحقيق إنتاجية بمقدار مليون و300 ألف طن سكر ، بينما باقي الشركات تستطيع الوصول إلى 2.5 مليون طن سكر عند تشغيلها بالطاقة القصوى، وذلك سيحدث عند توريد الكميات المطلوبة لهذه المصانع من مزارعي القصب والبنجر.

من جانبه، قال المهندس علاء السوهاجي رئيس قطاعات مصانع سكر أبو قرقاص ، إن تلك الاحتفالية تقام سنويا لتكريم المزارعين المتميزين إيمانا من الشركة بأهمية الاهتمام بالمزارع، كما أن نهضة الدولة لن تحدث إلا بالنهوض بالصناعة وخاصة بنجر السكر والذي يعد المادة الخام لصناعة السكر.

أضف تعليق