وزيرة البيئة: مياه نهر النيل عند كوبري الوراق خالية من "العكارة"

وزيرة البيئة: مياه نهر النيل عند كوبري الوراق خالية من "العكارة"وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد

مصر7-8-2024 | 20:35

أعلنت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أن مياه نهر النيل عند كوبري الوراق، خالية من "العكارة"، وذلك ردًا على ما جرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود مصدر لصرف مياه على نهر النيل عند الكوبري.

وذكرت الوزيرة -بحسب بيان صدر اليوم الأربعاء- أنها وجهت الفرع الإقليمي المختص بالقاهرة الكبري لإجراء معاينة والتأكد من مصدر ونوعية المياه؛ حيث جرى تشكيل لجنة تتكون من كل من حسام أمين رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبري والمهندس محمد رضا مدير نوعية المياه بالفرع.

وتبين أن المصدر ماسورة صرف الروبة لمحطة تنقية مياه الشرب بقرية باسوس مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية والتى تقوم بتغذية القرية وضواحيها وتم افتتاحها فى مايو 2001.

وأسفرت المعاينة عن أن ما ورد بالفيديو هو ناتج غسيل أحواض المرشحات للمحطة (الروبة)؛ حيث إن الماسورة أسفل التيار وبما لا يؤثر على مأخذ المحطة ولضمان كفاءة تشغيل المحطة بالتخلص من الرواسب المتراكمة بالأحواض الناتجة عن عمليات التنقية و تحتوي المحطة على 4 أحواض مرشحة ويتم غسيل الحوض حسب حالة المرشحات، ويتم ذلك على فترات متباعدة وطبقا للاحتياجات الفنية للمحطة؛ بما يضن سلامة وجودة مياه الشرب وصحة المواطنين.

وأثناء تواجد اللجنة؛ تبين أن المياه خالية من العكارة وجرت مراجعة الموقف البيئي للمحطة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات والمعايير البيئية وضمان تنفيذ إجراءات التخلص الآمن من الرواسب المتراكمة (الروبة)؛ وبما لا يؤثر علي نوعية المياه بنهر النيل مع مراعاة الكفاءة التشغيلية للمحطة وجودة مياه الشرب.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2