عمرو خليل: معتقل "سدي تيمان" الإسرائيلي سيء السمعة عاد مؤخرا للواجهة الإعلامية

عمرو خليل: معتقل "سدي تيمان" الإسرائيلي سيء السمعة عاد مؤخرا للواجهة الإعلاميةعمرو خليل: معتقل سدي تيمان الإسرائيلي سيء السمعة عاد مؤخرا للواجهة الإعلامية

TV7-8-2024 | 23:39

قال الإعلامي عمرو خليل، إن معتقل "سدي تيمان" الإسرائيلي سيئ السمعة عاد مؤخرا إلى الواجهة الإعلامية، والذي يوصف بأنه "جوانتانامو إسرائيل"، حيث يتم تعذيب المعتقلين والاعتداء عليهم جنسيا وجسديا.

وأضاف "خليل"، خلال تقديمه برنامج "من مصر"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه وفقا لأقل التقديرات، فقد استشهد داخل هذا المعتقل وحدها ستة وثلاثين أسيرا، وهو الرقم المعلن من قبل وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه لعل أبرز القصص التي تروي ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين، ما تعرض له الأسير بدر دحلان الذي تعرض لضرب مستمر على مدار شهر كامل وهجوم من الكلاب.

وتابع: "ثم تأتي قضية المهندس الفلسطيني فتحي عبد العال الذي تم اختطافه من شمال قطاع غزة، وتعرض للتعذيب والاعتداء الجنسي على مدار 7 أشهر، وخرج مضطربا عقليا من سجن سدي تيمان".

وواصل: "فيما قالت منظمة "أطباء لحقوق الإنسان في إسرائيل" إن لديها معلومات موثقة عن حالات اعتداء جنسي أخرى لم يُكشف عنها في معتقل سدي تيمان".

وأكد أن إسرائيل ستواصل الانتهاكات داخل معسكرات الموت طالما لم تجد إلا مجتمعا دوليا صامتا أمام تلك الجرائم.

أضف تعليق