إغلاق مركز الأمل للغسيل الكلوي بالفيوم .. الصحة توضح الأسباب

إغلاق مركز الأمل للغسيل الكلوي بالفيوم .. الصحة توضح الأسبابصورة أرشيفية

مصر8-8-2024 | 14:30

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الخميس، أنه تم إغلاق مركز الأمل للغسيل الكلوي بمحافظة الفيوم لوجود مخالفات جسيمة إضافة إلى عدم اتباعه اشتراطات التراخيص ومكافحة العدوى ؛ وذلك في إطار حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية في محافظات الصعيد تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرالصحة والسكان سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي ل وزارة الصحة والسكان حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة وتطبيق معايير مكافحة العدوى ومراجعة صلاحية الأدوية .. مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

ومن جانبه.. قال الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص: إن اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم قامت بتحرير محضر حيال المخالفات ، التي تم رصدها أثناء المرور بالمركز والتي تنوعت بين (عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى،عدم الالتزام باشتراطات الترخيص، عدد ماكينات الغسيل الكلوي غير مطابق للرخصة المكانية، لايوجد مغسلة ولا غرفة تعقيم ولا غرفة للنفايات الخطرة).

وأشار زكي إلى اكتشاف مطالبات تحصيل مالية للعلاج على نفقة الدولة لعدد من المرضي المتوفيين ولا يوجد ما يفيد بإجراء الجلسات كون المركز المذكور متعاقد مع وزارة الصحة لتقديم خدمات الغسيل الكلوي للمرضي الصادر لهم قرارات للعلاج على نفقة الدولة بالإضافة إلى تحصيل مبالغ مالية كفرق جلسات لعدد من المرضى طبقًا لإفادة المرضى داخل المركز .. مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

أضف تعليق