محافظ المنيا يقرر فتح باب التراخيص لـ494 ميكروباص أجرة لأهالى ملوى وسمالوط

محافظ المنيا يقرر فتح باب التراخيص لـ494 ميكروباص أجرة لأهالى ملوى وسمالوطمحافظ المنيا

محافظات8-8-2024 | 21:17


قرر محافظ المنيا، عماد كدوانى، فتح باب التقدم للترخيص لــ 494 سيارة أجرة ميكروباص/14 راكبا/، تعمل بالغاز الطبيعي، وفقا للمادة 28 من قانون المرور، للعمل بنطاق قرى مركزي ملوي وسمالوط، بواقع 390 سيارة لمركز ملوي و104 سيارات لقرية إسطال بسمالوط، ضمن خطة استبدال سيارات ربع النقل بأخرى لائقة وأكثر أمانا ، تلبية للأهالي؛ ما استلزم اتخاذ خطوة توسيع خطة الاستبدال ومراعاة أن تتم على مراحل حتى لا تنعكس سلباً على أصحاب السيارات ربع النقل.

وذكرت المحافظة ـــ في بيان صحفي، اليوم الخميس ـــ أن قرار المحافظ جاء طبقا لشروط الحصول على الترخيص بحيث تكون السيارة ميكروباص 14 راكباً تعمل بالغاز الطبيعي موديل 2022 وما بعدها ، وألا يكون المتقدم يعمل بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، وألا يقل سنه عند فتح باب التقدم عن 21 عاما وألا يزيد عن 60عاماً اعتباراً من صدور القرار.

وأوضت أنه يجب أن يكون المتقدم مقيماً بنطاق الوحدة المحلية القروية طبقاً لما هو ثابت ببطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب وذلك لمدة عام على الأقل سابق على تاريخ هذا القرار، وأن يلتزم المستفيد بإنهاء إجراءات الترخيص لسيارة الأجرة التي وقع عليها الاختيار في موعد أقصاه ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ إخطاره بوقوع الاختيار عليه، وأن تتولى إدارة مرور المنيا تنفيذ إجراءات الترخيص لتلك السيارات.

ومن جهة أخرى، نجحت جمعية الأورمان بإشراف مديرية التضامن الاجتماعي ب المنيا في تنفيذ (20) مشروعا تنمويا للأسر المحتاجة من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو أصحاب المشاريع الصغيرة في قرى مركز مغاغة.

وأكد مدير عام الجمعية ممدوح شعبان، أن تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر يهدف إلى تحسين مستوى حياة الأسر ب المنيا وتحويلها إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي، مؤكدا الدور الكبير في النشاط المجتمعي وعزمه لتقديم كافة أنواع المساعدة التي تهدف إلى تنمية مستدامة حقيقية وملموسة.

وأوضح شعبان أن الجمعية ترحب بالتعاون المثمر مع كل المؤسسات الاقتصادية العريقة لخدمة فئات غير القادرين في ربوع مصر المترامية.

أضف تعليق