محافظ المنيا يوجه بوضع خطة عاجلة لحل مشكلة الصرف الصحي

محافظ المنيا يوجه بوضع خطة عاجلة لحل مشكلة الصرف الصحيجانب من اللقاء

محافظات6-8-2024 | 18:33

بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، عدداً من الطلبات المقدَّمة من أهالي مركز ومدينة سمالوط، حيث حرص المحافظ على الاستماع لمطالب كافة المواطنين، من أجل إيجاد الآليات والحلول العاجلة للمشكلات التي تواجههم في الأُطر القانونية والمسؤولية المجتمعية الساعية لتوفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال لقاء خدمة المواطنين بمقر مجلس مدينة سمالوط، حيث أكد المحافظ حرصه على عقد لقاءات دورية مع المواطنين على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة لوضع الحلول العاجلة للمشكلات بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذاً لاستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين.

وخلال اللقاء، كلف المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع خطة عاجلة وإيجاد حلول فورية لمواجهة مشكلة الصرف الصحي بمساكن السلخانة وإجراء أعمال صيانة الشبكات بانتظام، للتأكد من عملها بكفاءة وجودة عالية، مؤكداً ان التعاون والتنسيق الكامل دائم ومستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق للتعامل الفوري الجاد مع أي طوارئ للسيطرة عليها والتخفيف من حدتها.

كما كلَّف المحافظ وكيل وزارة الصحة بسد العجز بالطاقم الطبي داخل الوحدة الصحية بقرية "طحا" مع مراعاة عدالة التوزيع الطبية وفقاً للاحتياج الفعلي بالمستشفيات والوحدات الصحية ضماناً لتقديم خدمة طبية لائقة، مشدداً على عدم نقل أي من الأطقم الطبية سواء من الأطباء أو التمريض إلا بعد موافقة كافة الجهات المعنية، ومؤكداً أنه لن يسمح أن يكون هناك تكدس فى أماكن وعجز فى أماكن أخرى، مع التشديد على الانتهاء من المشكلة خلال أسبوع من انعقاد اللقاء.

ووجه المحافظ بدراسة إعادة تقييم أسعار مقابل انتفاع أملاك الدولة ( زراعة ـ مبانى ) استجابة لشكاوى المواطنين من زيادة الأسعار في ظل الظروف الراهنة، وفقًا للعقود المبرمة معهم.

كما أعلن المحافظ عن فتح باب التراخيص للسرفيس لخدمة أهالى "قرية بنى خالد" وذلك لتيسير حركة التنقل بين المدينة والقرى التابعة لها، مكلفاً رئيس المركز بالتنسيق مع شرطة المرور لتوزيع خطوط سير للتوكتوك تحقيقاً للانضباط المرورى وتيسير حركة السير داخل دائرة المركز، موضحاً انه تم فتح الترخيص لعدد 20 تاكسي داخل مدينة سمالوط و179 مبنى باص لقريتي اسطال و داقوف و 15 سرفيس داخل المدينة، سعياً نحو توفير وسائل نقل مريحة وآمنة تليق بالمواطنين.

كما شدد المحافظ على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لرفع مقلب القمامة الكائن أمام احد دار الايتام على الطريق الدائري القديم ونقله الى المقالب العمومية بالظهير الصحراوي خارج الكتلة السكنية وذلك باستخدام معدات الوحدة المحلية منعاً للتلوث البيئي والحد من انتشار الامراض والحفاظ على المظهر الجمالى للمركز.

واستجاب اللواء "كدواني" لعدد 40 من طلبات المواطنين، تنوعت ما بين: (صرف صحى - رصف طرق ـ مياه شرب ـ توصيل مرافق ـ نظافةـ ورش تعمل بدون ترخيص ـ تموين ـ مرور ـ رى ـ بناء مخالف ـ اشغالات على حرم الطريق العام ـ تخصيص وحدة سكنية أولى بالرعاية ـ فرص عمل ـ ترخيص اكشاك ـ مساعدات انسانية) ، مكلفاً التضامن الاجتماعي بدراسة كافة المشكلات وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

حضر اللقاء، الدكتور سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط ونجلاء حمدى مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام ورؤساء الأحياء و الوحدات القروية وكافة الجهات التنفيذية بالمحافظة.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2