محافظ المنيا: "حياة كريمة" تهدف لتوفير الخدمات الأساسية وتحسين جودة الحياة

محافظ المنيا: "حياة كريمة" تهدف لتوفير الخدمات الأساسية وتحسين جودة الحياةجولة محافظ المنيا

محافظات5-8-2024 | 16:12

قال محافظ المنيا عماد كدواني، إن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتوفير الخدمات الأساسية لسكان القرى المستهدفة، مؤكدًا ضرورة الانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة؛ لضمان استفادة المواطنين منها في أسرع وقت.

جاء ذلك، خلال تفقد المحافظ اليوم الإثنين، توسعات محطة معالجة أبو قرقاص للصرف الصحي المقامة ضمن مشروعات «حياة كريمة»؛ لتحسين خدمات الصرف الصحي وتوصيلها إلى 12 قرية بالمنطقة، حيث تستهدف الأعمال توسعة المحطة للعمل بطاقة استيعابية تصل لـ40 ألف م3/يوم.

من ناحية أخرى، تفقد محافظ المنيا، مركز طب الأسرة بقرية أتليدم في أبو قرقاص، ذلك في إطار زياراته الميدانية بمدن وقرى المحافظة لمشروعات «حياة كريمة» المنفذة بالقرى، مؤكدًا أهمية هذه المشروعات في تحسين مستوى الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين.

ويضم مركز طب الأسرة في أتليدم مجموعة من الأقسام والخدمات الصحية المتكاملة منها عيادة طب أسرة، وعيادة متابعة الحمل، وصيدلية، ووحدة تعقيم، ومغسلة، وقسم أشعة، ومكتب صحة، وتطعيمات، وعيادة أسنان، وعيادات خارجية، وقاعة تدريب، ومعمل دم، ومعمل طفيليات، وسكن للأطباء والممرضات وغرف إدارية.

كما تفقد المحافظ نقطة إسعاف أتليدم والتي تضم سيارتي إسعاف، وجراج مجهز وغرف مبيت للمسعفين؛ لتعزيز خدمات الطوارئ والاستجابة السريعة للحالات الحرجة، كما تفقد مجمع الخدمات بالقرية لتقديم الخدمات الحكومية بالقرية بقطاعات التموين والتضامن والشهر العقاري والسجل المدني والبريد والمركز التكنولوجي.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ب المنيا ياسر بخيت، إنه تم الكشف على 210 مرضى من غير القادرين خلال قافلة طبية تم تنظيمها بقريتي ديرسمالوط ومعصرة سمالوط بالتعاون مع جمعية الأورمان والمستشفى الجامعي بالمحافظة.

وأضاف "بخيت"، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع، حيث أن المستفيدين هم الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصابًا بمرض يمنعه من كسب قوت يومه وأسرته.

من جانبه، أكد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بجانب صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة وعمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2