ما هو أول شيء خلقه الله تعالى في الوجود .. فيديو

ما هو أول شيء خلقه الله تعالى في الوجود .. فيديوبرنامج صباح البلد

الدين والحياة9-8-2024 | 20:06

أكد الشيخ أحمد الفرماوي ، أحد علماء الأزهر الشريف ، أن الماء والهواء والعرش من أول الأشياء التي خلقها الله عز وجل، كما أن الماء يُعدُّ سرّ الحياة ومصدرها الأساسي، ويُعتبر من أولى المخلوقات وجودًا.

وقال أحمد الفرماوي خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن بعض العلماء ذهب إلى القول بأن الماء كان أول المخلوقات، حيث يُعتقد أنه خُلق قبل العرش، ثم جاء خلق العرش بعد ذلك، وحجتهم في ذلك قوله الله سبحانه «وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاء۞.

وتابع: ويعد الماء من أعظم مخلوقات الله عز وجل ومن أولها في الوجود، وقد جعله الله أساس الحياة وعنصرها، الذي تقوم عليه وتبدأ منه، قال سبحانه «أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ».

وأوضح أحمد الفرماوي، أن الماء هو أساس الوجود في الحياة، وكل الكائنات الحية تعتمد على الماء في عملية النمو والبقاء على قيد الحياة، مطالبا كل إنسان بترشيد استهلاك الماء ويجب أن تكون هناك حملات توعوية للحفاظ على المياه من الهدر.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2