ختام برنامج تدريبي لفريق الإسعافات الأولية والأزمات بـ وزارة العمل

ختام برنامج تدريبي لفريق الإسعافات الأولية والأزمات بـ وزارة العملجانب من التدريب

مصر9-8-2024 | 22:06

أعلنت وزارة العمل اليوم الجمعة، عن ختام فعاليات البرنامج التدريبي للعاملين بإدارات الوزارة، وذلك بمقر الديوان العام بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشارك في الفعاليات أعضاء فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الإجتماعي، وعدد من العاملين بوزارة الخارجية.

وذكرت الوزراة - في بيان اليوم - أن 61 موظفا تلقوا هذا البرنامج التدريبي المكثف، على مدار 5 أيام متتالية، للتدريب على الإسعافات الأولية ، ودور فرق التدخل .

وشهد وزير العمل محمد جبران، الجلسات الأولى لهذه الفعاليات، وأكد أهمية رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة الأزمات والكوارث، وتطوير آليات أنظمة الإنذار المبكر، وتجميع وتصنيف البيانات الخاصة بالأزمات التي تحدث بشكل مفاجئ.

كما أكد الوزير، على الدور الإيجابي للتوعية والإرشاد، وشدد على تكثيف الجهود من أجل تطوير هذه المنظومة، التي ترسخ ثقافة توافر وسائل السلامة والصحة المهنية، وكيفية التعامل مع الأزمات الطارئة.

وقامت رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالوزارة أمال عبد الموجود - نيابة عن وزير العمل - بتسليم شهادات التقدير للمشاركين في ختام الفعاليات، وذلك بعد انتهاء فترة التدريب، التي تناولت سلسلة من المحاضرات في إطار برنامج الإسعافات الأولية، حيث يتميز البرنامج التدريبي هذا بأنه تفاعلي، ويشمل الجانبين النظري والعملي.

وتم خلال الفعاليات الرد على الاستفسارات المقدمة من الحضور، والاتفاق على وضع خطة مستقبلية لمهام كل مجموعة من المجموعات التي تشكلت لمواجهة أي أزمة طارئة، وكيفية أداء كل فرد لمهامه داخل فريق العمل.

أضف تعليق