تنديد عربي ودولي لقصف الاحتلال مدرسة التابعين في غزة

تنديد عربي ودولي لقصف الاحتلال مدرسة التابعين في غزةمدرسة التابعين

عرب وعالم11-8-2024 | 06:36

ندد عدد من الدول العربية والغربية بالقصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين وسط قطاع غزة، أمس السبت، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات.

ووصفت حركة حماس، السبت، الهجوم بأنه "جريمة مروّعة تشكّل تصعيداً خطيراً في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب، والتي تُرتَكَب في قطاع غزة".

وقالت في بيان صحفي إن "هذه المجزرة البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال والتي استهدفت مدرسة مكتظة بالنازحين أثناء صلاة الفجر ضد المدنيين الآمنين العزل، ليسقط أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى من المدنيين الأبرياء العزل لتتناثر جثثهم أشلاء متفحمة، هي تأكيد واضح على مضي إسرائيل في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني، عبر الاستهداف المتكرر والممنهج للمدنيين العزل، في مراكز النزوح والأحياء السكنية، وارتكاب أبشع الجرائم بحقّهم".

وذكرت أن جيش إسرائيل "يختلق الذرائع لاستهداف المدنيين، والمدارس والمستشفيات وخيام النازحين، وكلها ذرائع واهية وأكاذيب مفضوحة لتبرير جرائمه"، مؤكدةً أن "تصاعد الإجرام والانتهاكات الواسعة ضد المدنيين العزل في كل مناطق قطاع غزة، لم يكن ليتواصَل، لولا الدعم الأمريكي بشكل مباشر لحكومة المتطرفين وجيشها الإرهابي، عبر تغطية جرائمها، ومدها بكل سبل الإسناد السياسي والعسكري، وهو ما يجعلها شريكة بشكل كامل فيها".

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2