إطلاق أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية للسياحة المستدامة

إطلاق أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية للسياحة المستدامةصورة أرشيفية

أطلقت مجموعة نهضة مصر بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية للسياحة المستدامة في مصر بالسادس من أكتوبر، وقد فتحت أبوابها للطلاب من العام الماضي، وتستعد هذا العام لاستقبال دفعة جديدة.
وتقدم "مدرسة نهضة مصر للسياحة المستدامة" ثلاثة تخصصات رئيسية في مجال السياحة والفندقة، هي: فنون الطهى، إدارة وتشغيل المطاعم، صيانة المنشآت الفندقية، وسيتم إضافة تخصص جديد العام القادم لدراسة خدمات السفر والسياحة، وقد تم اختيار تلك التخصصات وفقًالدراسات مكثفة عن الاحتياجات الحقيقية لسوق العملوالتي تمت بالتعاون مع مديري ومسئولي كبرى الفنادقالمحلية والدولية. ​
وحرصًا على توفير تعليم عالي الجودة يلبي متطلبات سوقالعمل الدولي، اعتمدت المدرسة معايير دولية في مناهجها، مع إيلاء اهتمام خاص بتدريس اللغتين الألمانية والإنجليزية بطلاقة. وذلك لما لهما من أهمية بالغة في قطاع السياحة، الذي يشهد تزايدًا في الطلب على الكوادر المؤهلة لغويًا.
وتم تجهيز المدرسة بأدوات وتجهيزات حديثة بأعلى المستويات لتوفير بيئة تعليمية عملية، وتعتمد الدراسة بالمدرسة على التدريب العملي بشكل كبير كما يتم توفير فرص تدريب صيفي في أكبر الفنادق والمنتجعات السياحية في مصر.
وتلتزم مجموعة نهضة مصر بتوفير بيئة تعليمية محفزة وخدمات إرشاد وتوجيه وظيفي لطلابها، وفي إطار سعيها إلى دعم الكفاءات الشابة، وفّرت المجموعة منحة دراسية شاملة لطلاب الدفعة الأولى.
هذا وتهدف المدرسة إلى تخريج كوادر مؤهلة من الجنسين لقيادة قطاع السياحة والضيافة في مصر، بما يساهم فيتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية.
وتستقبل المدرسة طلاب الشهادة الإعدادية (بنين وبنات) على ألا يزيد سن المتقدم عن 18 عامًا في أول أكتوبر2024. وحيث إن المدرسة دولية فهي تستقبل الطلاب وفقا لمعايير وكفاءات محددة؛ أولها مجموع لا يقل عن 210 درجات، ويجب على المتقدمين اجتياز اختبارات القبولواجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي. ويتم التقديممن خلال الموقع الرسمي ل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويتم غلق باب التقديم في شهر سبتمبر أو مع استيفاء عدد الطلبة المستهدف.
وتمثل مدرسة نهضة مصر الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية للسياحة المستدامة أحد إنجازات مجموعة نهضة مصرفي مجال تطوير التعليم الفني، والتي بدأت رحلتها عام2016 بإطلاق أكاديمية نهضة مصر للطباعة، واستكمال لدورها الريادي في تطوير قطاع التعليم في مصر والمنطقةالعربية وتماشيا مع رؤية الدولة المصرية 2030 في دعم وتطوير قطاع التعليم الفني والتدريب المهني قامت المجموعة بالتوسع في خدمات التعليم الفني التي تقدمها لتطوير مختلف المناهج الدراسية والتحول الرقمي، بالاضافة إلى تقديم برامج تعليم فني معتمدة دوليًّا.

أضف تعليق