"حياة كريمة": هدفنا الرئيسي تنمية الشباب وتعزيز قدراتهم

"حياة كريمة": هدفنا الرئيسي تنمية الشباب وتعزيز قدراتهمصورة أرشيفية

مصر11-8-2024 | 15:08

أكد نائب رئيس القطاع الميداني بمؤسسة "حياة كريمة" محمد بحيري، اليوم الأحد، أن الهدف الرئيسي للمؤسسة هو تنمية الشباب وتعزيز قدراتهم وزيادة الوعي وما يتناسب مع رؤية مصر 2030، والعمل على عدة محاور أهمها تنمية الجانب التكنولوجي وتعريفهم على قيمة العمل الجماعي ومهارات القيادة واختيار المحتوى العلمي المناسب.

وقال بحيري - في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز" - "إن مبادرة المعسكرات الشبابية ترتكز على عمل معايشة متكاملة للشباب لبيئة مختلفة تماما عن بيئتهم مع أشخاص جدد، مع مراعاة تنوع الأنشطة والمشاركة في فعاليات متنوعة تغطي جميع الجوانب سواء تكنولوجية أو مهارات القيادة وتعزيز الوعي بالعمل الجماعي الخدمة المجتمعية والقضايا الدولية والمحلية المعاصرة".

وأضاف أن المعسكرات الشبابية التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة جاءت وفقا لرؤية القيادة السياسية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الشباب هم كلمة السر لعالم آمن ومستقر وأكثر سلاما، لافتا إلى أنه انطلاقا من هذه الرؤية عملنا على تنمية قدرات الشباب الذين أثبتوا أن التطوع يغير ويبني المستقبل فى مصر.

وأشار إلى أن ملف دعم الشباب من أهم الملفات التي تهتم به مؤسسة حياة كريمة بشكل واسع، موضحا أن هذا الملف مر بعدة مراحل سواء التحضير والتجهيز للمعسكر، والإقامة وتأهيل المدربين وتحسين محتواهم العلمي، مؤكدا أنه كان هناك نسبة إقبال عالية من الشباب الذين تمتعوا بقدر عال من الالتزام والوعي والتطوع والعمل المجتمعي وتم اختيار أفضل فئة منهم والاستمرار خلال الدفعات المقبلة.

كانت مؤسسة "حياة كريمة" أطلقت المعسكر الأول لعام 2024 تحت شعار "Agile youth" شعار مبادرة الشباب للأنشطة الصيفية في إطار التزام المؤسسة بتطوير المجتمع وإعداد الكوادر الشابة وتنفذاً للخطة الاستراتيجية من خلال إقامة الأنشطة المختلفة.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2