محافظ الدقهلية : دعم وتطوير الصناعة هما الحل الوحيد للنهوض بالاقتصاد

محافظ الدقهلية : دعم وتطوير الصناعة هما الحل الوحيد للنهوض بالاقتصادمحافظ الدقهلية

محافظات11-8-2024 | 20:51

أكد محافظ الدقهلية طارق مرزوق ، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي هو الداعم الأول للصناعة في مصر وأمر بحل مشاكل كل المصنعين من خلال التنسيق مع جميع أجهزة الدولة المعنية وتذليل المعوقات.

وأشار إلى أن دعم و تطوير الصناعة هما الحل الوحيد للنهوض بالاقتصاد المصري، لأن سر تقدم الدول الكبري هو الصناعة التي تعمل على خلق فرص عمل وتحسين معيشة الفرد.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الأحد، جاء هذا خلال لقاء طارق مرزوق، مع مستثمري المنطقة الصناعية بجمصة لبحث ومناقشة أبرز المشاكل والتحديات التي تواجههم وتذليل العقبات التي تواجه عمليات الإنتاج من داخل مقر الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة.

وحضر اللقاء نائب المحافظ أحمد العدل، ومدير عام التنمية الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة عصام حجاج، ورئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة مصطفي عنان، والمستشار القانوني للمحافظة رضوان سعيد، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب و الصرف الصحى ب الدقهلية خالد نصر ، ووكيل وزارة الصحة شريف مكين، ووكيل وزارة الكهرباء فتوح علام، ومدير عام شركة غاز مصر شريف حجازي.

وقال المحافظ، إن الاقتصاد الوطني لن ينهض إلا بالدفع بعجلة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات وتوفير العملة الأجنبية، والانتقال من كوننا دولة مستهلكة مستوردة إلي دولة منتجة مصدرة، بجانب ضرورة استغلال الموارد البشرية في تطوير عملية الصناعة لزيادة معدل الإنتاج والقضاء على البطالة، مشيرا إلى أن مصر تتميز بموردها البشري الذي يتميز أيضاً بكون أكبر نسبة منه من الشباب.

وأضاف أن الدولة تراهن على المصنعين من أجل النهوض باقتصاد هذا الوطن وزيادة الإنتاج، لأن المصنع اليوم أصبح هو عصب الاقتصاد فهو الذي ينتج ويعمل على توفير متطلبات المواطنين من السلع والمنتجات، هدفنا أن نشجع المستثمرين على التصنيع ونذلل كل المعوقات التي تواجههم من خلال التعاون مع جميع الجهات المعنية.

وأوضح، أنه يقف على مسافة واحدة من جميع المستثمرين بجانب دعمهم دعما كاملا لتصبح الدقهلية من كبري المحافظات الصناعية، مشيراً إلى أن الدقهلية محافظة عريقة متميزة بالعديد من المجالات وقريباً ستكون من كبرى المحافظات الصناعية.

وقال إن المنطقة الصناعية بجمصة تتميز بموقعها الجغرافي الفريد، حيث تقع علي الطريق الساحلي وبالقرب من ثلاثة موانئ تجارية هي (دمياط - بورسعيد - الإسكندرية) ما يسهل عملية نقل البضائع من وإلى المصانع.

وأضاف أننا سنعمل على تذليل كل العقبات التي تواجه المستثمرين من خلال التنسيق مع كل أجهزة الدولة المعنية (وزارة الصناعة - التنمية الصناعية - الكهرباء - شركة المياه - الغاز، وغيرها).

ووجه مرزوق بانتخاب واختيار عدد من المستثمرين أصحاب المصانع فيما بينهم ليمثلوا جموع المستثمرين في مجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة لعرض مشاكلهم وحلها بالتنسيق مع أعضاء مجلس الإدارة من الجهاز التنفيذي للمحافظة، على أن يتم اختيار ممثل من كل نشاط صناعي وبحد أقصى 6 أعضاء يتم التناوب فيما بينهم كل عام ليتم تمثيل كل الصناعات في مجلس الإدارة.

ووجه المحافظ، رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بإنشاء صندوق لتلقي شكاوى المستثمرين بمقر جهاز المنطقة الصناعية وحلها فوراً من خلال التنسيق مع كل الأجهزة المعنية، فضلا عن توجيه رئيس المنطقة الصناعية بسرعة حصر كل المشاكل والمعوقات التي تواجه أصحاب المصانع لدراسة حلها مع الجهات المعنية، قائلا إننا نعمل على حل مشاكل كل المصانع المتعثرة والمتوقفة.

وأشار المحافظ إلى أنه يريد أن تتحول المنطقة الصناعية بجمصة إلى خلية إنتاج تنتج كل الصناعات وتكون الأولى في التصدير، مشيراً إلى أنها تتميز بالموقع الجغرافي وتوافر الأيدي العاملة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين