بدء إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء من العين بـ" الفاكو " بمستشفى بنها النموذجي

بدء إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء من العين بـ" الفاكو " بمستشفى بنها النموذجيمستشفى بنها النموذجي

محافظات11-8-2024 | 23:12

أعلن فرع القليوبية للتأمين الصحي بالقليوبية نجاح التشغيل التجريبي لجهاز الفاكو الجديد، وإجراء «3» عمليات ل إزالة المياه البيضاء بالعين، باستخدام تقنية (الفاكو) مع زراعة عدسة للعين، وذلك بمستشفي بنها النموذجي تحت رعاية المهندس. أيمن عطية محافظ القليوبية، و الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأكد الدكتور. سيد جلال مدير الفرع، أن إزالة المياه البيضاء تعتبر واحدة من أهم وأشهر العمليات التي تُجرى في مجال طب و جراحة العيون، وترجع شهرتها إلى أن المياه البيضاء تصيب الكثير من الناس بصورة طبيعية، نظرًا للتقدم في العمر، ويعتبر تركها في العين من أشهر أسباب الإصابة بالعمى، حيث تعمل تقنية «الفاكو» على إزالة المياه البيضاء من أمام عدسة العين، واستبدال العدسة المعتمة بأخرى صناعية سليمة، وذلك بالاعتماد على جهاز الموجات فوق الصوتية.

ولفت مدير الفرع أن توفير الجهاز الجديد يأتي جنباً إلى جنب بالتكامل مع توافر أحدث الميكروسكوبات الجراحية للعيون بقسم العمليات، للقضاء علي قوائم انتظار جراحات العيون، والتخفيف عن المواطنين وعدم تحملهم مشقة السفر والإنتقال للمستشفيات المجاورة، ومن المقرر تقديم الخدمات لجمهور المواطنين من قاطني محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.

يذكر أنه تم إجراء قائمة العمليات تحت إشراف الدكتور. محمد الجزار استشاري جراحات العيون، والدكتورة. مني عبد الفتاح رئيس قسم الرمد بالمستشفي، والأستاذ الدكتور. محمد حامد استشاري التخدير.

وتقدم مدير الفرع بالشكر لإدارة المستشفي تحت إشراف الدكتور محمد كساب مدير المستشفي، والدكتورة. ماري حلمي مديرة التموين الطبي بالفرع والفريق الطبي من استشاريين الرمد والتخدير، وتمريض العمليات، والخدمات المعاونة، للمجهود المبذول في إدخال جراحات تخصصية لخدمة المرضي، وتوفير مستلزمات التشغيل، ونجاح العمل بالجهاز الجديد.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2