كامل الوزير: نحرص على توفير الدعم للشركات العالمية للتوسع في السوق المصري

كامل الوزير: نحرص على توفير الدعم للشركات العالمية للتوسع في السوق المصريكامل الوزير

مصر12-8-2024 | 10:10

أكد كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، حرص الدولة على توفير كافة أوجه الدعم للشركات العالمية للاستثمار والتوسع في السوق المصري، بالإضافة إلى تعزيز دور القطاع الخاص بما يسهم في تعميق الصناعة المحلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

واستعرض الوزير- خلال اجتماعه مع وفد شركة "تي سي آي سانمار" الهندية للكيماويات، برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة بي إس جايارامان- فرص الاستثمار بالسوق المصري، والمشروعات المستقبلية للشركة خلال المرحلة المقبلة، حيث تعد شركة "تي سي آي سانمار" للكيماويات من أكبر الاستثمارات الهندية العاملة بالسوق المصري بحجم استثمارات يبلغ 1.5 مليار دولار، كما تعتبر الشركة من أكبر منتجي مادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتوفر حوالي 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

وقال كامل إنه تم العمل على إعداد خطة عاجلة للنهوض بهذا القطاع الواعد، والتي تستهدف سد الفجوة في السوق المحلية، وتوطين العديد من الصناعات، وترشيد الواردات، وزيادة حجم الصادرات، وذلك بما يدعم الصناعة المحلية، ويعزز من تنافسية المنتجات المصرية، ويسهم في فتح المزيد من الأسواق الخارجية أمامها.

من جانبه.. أكد رئيس مجلس إدارة الشركة بى اس جايارا مان، أن الشركة حريصة على زيادة استثماراتها في السوق المصري باعتباره سوقاً محورياً في منطقة الشرق الأوسط ونافذة مهمة إلى دول العالم، مشيراً إلى أن الشركة تقوم بتصدير 70% من إنتاجها وتوجه 30% من الإنتاج للسوق المحلي، كما أن الشركة على استعداد لتوجيه إنتاجها للسوق المصري بنسبة 100%، وذلك لترشيد الواردات وتوفير العملة الصعبة.

واستعرض الجانبان، خلال الاجتماع، اهتمام الشركة بإنشاء محطة جديدة لاستقبال ونقل الإيثيلين بميناء غرب بورسعيد بإجمالي استثمارات 150 مليون دولار، إلى جانب التوسع في طاقة مصانع الشركة ببورسعيد لمصنعي إنتاج "VCM" و"PVC" بقيمة 150 مليون دولار ليبلغ الاستثمارات الكلية المخططة 300 مليون دولار، حيث تسعى الشركة للاستفادة من المقومات الاستثمارية الكبيرة للسوق المصري، والتي تشمل التسهيلات والبنية الأساسية المتاحة في مصر، لا سيما الموجودة في غرب ميناء بورسعيد.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2