محافظ دمياط يوجه بضرورة التنسيق بين المستشفيات لتوفير الأدوية للمرضى وسد العجز

محافظ دمياط يوجه بضرورة التنسيق بين المستشفيات لتوفير الأدوية للمرضى وسد العجزمحافظ دمياط

محافظات12-8-2024 | 17:05

قال محافظ دمياط، الدكتور أيمن الشهابي، ضرورة التنسيق بين المستشفيات لتوفير الأدوية للمرضى وسد العجز.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ في مستشفى فارسكور المركزي رافقته خلالها نائب محافظ دمياط المهندسة شيماء الصديق، حيث تفقد قسم الغسيل الكلوي الذي يضم 30 ماكينة، وأقسام الحضانة والعناية المركزة والمتوسطة والعيادات الخارجية، واطلع على موقف التجهيزات بتلك الأقسام، والموقف التنفيذي لمشروع الإحلال والتجديد والتطوير، الذي تشهده المستشفى، كما تابع موقف خطة الإخلاء للطوارئ بالمستشفى لحين الانتهاء من أعمال نقل وإحلال وتجديد كابل الكهرباء، الذي يأتي ضمن مشروع التطوير.

وواصل المحافظ جولته بزيارة مستشفى السرو المركزي، حيث تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ والصيدلية والغسيل الكلوي والعناية المركزة التي تم تزويدها بمحطة معالجة ووحدة للغسيل الكلوي؛ لتنفيذ هذا الإجراء الطبي للحالات، التي تتطلب الغسيل داخل العناية.

كما زار أقسام مستشفى الزرقا المركزي واطلع على آلية العمل بعيادة التشخيص عن بُعد، الذي يأتي ضمن المنظومة الجديدة التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان لإمكانية تشخيص المرضى من خلال أساتذة بالجامعات، كما تابع خطة تجهيز وحدة الرنين المغناطيسي بالمستشفى.

ووجه الشهابي التحية للكوادر الطبية وأطقم التمريض بتلك المستشفيات على جهودهم المبذولة لخدمة المرضى، مؤكدًا أنهم خط الدفاع الأول بالمنظومة الطبية، كما وجه التحية أيضًا للمجتمع المدني لإسهاماتهم الرائدة في دعم المستشفيات بالاحتياجات اللازمة.

وفي سياق آخر، قاد محافظ دمياط حملة على محطة تعبئة الغاز للتأكد من الالتزام بوزن اسطوانات الغاز المنزلية والتجارية، وتابع منظومة توزيع تلك الاسطوانات بعد التعبئة وأيضًا منظومة الحماية المدنية داخل المحطة.

وأكد المحافظ أيضًا المتابعة الدورية للمنظومة التموينية بشكل عام، لتوفير السلع للمواطنين بمواصفاتها المقررة والتصدي لأية محاولات للغش أو احتكار السلع، وأية محاولات أخرى للتلاعب بتلك المنظومة.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2