محافظ دمياط يبحث التوسع في إقامة معارض للأثاث على مستوى الجمهورية

محافظ دمياط يبحث التوسع في إقامة معارض للأثاث على مستوى الجمهوريةالدكتور أيمن الشهابي

محافظات8-8-2024 | 18:04

بحث محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي، الخطوات والإجراءات الخاصة بملف صناعة الأثاث؛ لتحقيق الأهداف الرامية نحو تطوير الصناعة والنهوض بها واستعادة مكانتها ليس فقط على المستوى المحلي، وإنما أيضًا على المستويين الإقليمي والدولي، وفتح مجالات لتصدير منتجات الأثاث الدمياطي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الخميس، مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية محمد فايد، وممثلي شعبة الأثاث بها، لبحث سُبل التوسع في إقامة معارض للأثاث على مستوى الجمهورية يشارك به الصناع من دمياط.

وناقش المحافظ - خلال اللقاء - آليات حل المشكلات التى تواجه الصناع و التحديات المطروحة حاليًا فى إطار تلك المنظومة بمشاركة الأطراف المعنية بها ، لافتا إلى أن ملف تطوير الصناعة يشغل اهتمام كبير بمخططات العمل في الوقت الراهن، مؤكدا أن محور التعليم المهنى يُعد من أهم محاور التطوير.

وأكد الشهابي أنه تم فتح ثلاثة برامج بمنظومة التعليم المهني ستبدأ بالعام الدراسي القادم وهم " تشغيل ماكينات نجارة حديثة، تسويق الأثاث و فني استزراع سمكي"، وذلك لإعداد أجيال وكوادر فنية تساهم فى دعم منظومة تطوير الصناعات والمهن التى تشتهر بها محافظة دمياط.

وحرص المحافظ، على الاستماع إلى كافة المقترحات الخاصة بهذا الملف، وذلك لإعداد دراسات بشأن إمكانية تنفيذها، بما يدعم الجهود المبذولة باستراتيجية التطوير وخارطة الطريق الخاصة بها، وبما يتوافق مع رؤية الدولة لتوطين ودعم الصناعة باعتبارها من الصناعات المحلية الهامة وتحقيق التنمية بها.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2