القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يعقد ندوة "المؤسسية ومكافحة الفساد" بمحافظة الغربية

القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يعقد ندوة "المؤسسية ومكافحة الفساد" بمحافظة الغربيةالقومي للبحوث الاجتماعية

مصر12-8-2024 | 21:42

في إطار دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في تحقيق التنمية المجتمعية وفق استراتيجية تنمية الدولة المصرية، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، وأ.د سامح المحمدي المنسق العام لمقرات المركز بالمحافظات. نظم مقر المركز بمحافظة الغربية، إشراف د. عبد الفتاح علام ندوة بعنوان "المؤسسية ومكافحة الفساد" بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وحاضر في ال ندوة كل من د. عبده العشري أستاذ القانون الجنائي المساعد بالمركز، ود. عبد الفتاح علام مدرس علم الاجتماع بالمركز، حيث تحدث د. عبده العشري عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، واستعرض بعض أنماطه وسبل مواجهته وآليات الوقاية منه وفق الأطر القانونية والتشريعية.

واستفاض د. عبد الفتاح علام في الحديث عن "سوسيولوجيا الفساد" من خلال توضيح أثر التنشئة الاجتماعية الخاطئة على انتشار الفساد. وأشار إلى تأثير البيئة المحيطة للفرد على تنمية الفساد من خلال نظرية التماثل الاجتماعي. وأكد على أهمية مواجهة الفساد من خلال تفعيل الرقابة الذاتية للأفراد وتبنى التربية الإيجابية للأبناء لمواجهة الفساد منذ المهد.

جاءت ال ندوة بحضور كل من د. فايزة إسماعيل مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية، أ. حنان خورشيد مدير إدارة التدريب بالمديرية، وعدد من العاملين بها. وقد أثنت د. فايزة إسماعيل زايد مدير المديرية على جهود المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في تنظيم الندوات التوعوية والتثقيفية، والدورات التدريبية التي ترتقي بمستوى الجهاز الإداري بالمديرية.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين