مسؤول فلسطيني: "بن غفير" يسعى إلى تحويل المسجد الأقصى إلى معبد يهودي

مسؤول فلسطيني: "بن غفير" يسعى إلى تحويل المسجد الأقصى إلى معبد يهوديبن غفير

عرب وعالم13-8-2024 | 13:21

أكد المتحدث باسم محافظة القدس المحتلة معروف الرفاعي، اليوم الثلاثاء، أن وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير يدعم المستوطنين اليهود للسيطرة على المسجد الأقصى وتحويله إلى معبد يهودي وهذا يمثل اعتداء على الشرعية الدولية.

وقال "الرفاعي" على ما حدث من اقتحامات من المستوطنين للمسجد الأقصى بأعداد كبيرة - إنه "منذ الأمس حولت قوات الاحتلال الإسرائيلية مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية وأغلقت كل الحواجز التي تفصل مدينة القدس عن محيطها العربي وفرضت تضييقات على السكان الذين يقطنون منطقة الحي الإسلامي بالبلدة القديمة ومنعتهم من فتح محلاتهم تحضيرًا لهذه المسيرة التي يدعون بأنها في ذكرى خراب الهيكل.

وأضاف أنه اقتحم أكثر من 1300 متطرف يهودي ساحات المسجد الأقصى مشيرًا إلى أن بن غفير صرح خلال الاقتحام بأنه لا يعترف بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وأنه لا يعترف حتى بالوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس وأنه مكان مقدس لليهود.

وأشار إلى أن المستوطنين المتطرفين أدوا صلوات تلمودية والكهنوتية داخل المسجد الأقصى ومارسوا أفعالًا استفزازية، موضحا أنهم يتعاملون الآن مع المسجد الأقصى على أنه كنيسة أو معبد لأداء الصلوات اليهودية والتلمودية.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2