وزير الزراعة: تقديم الخدمات البنكية للمزارعين بـ مقار الجمعيات الزراعية

وزير الزراعة: تقديم الخدمات البنكية للمزارعين بـ مقار الجمعيات الزراعيةوزير الزراعة

مصر13-8-2024 | 16:51

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إنه يمكن تقديم الخدمات البنكية للمزارعين في مقار الجمعيات الزراعية، تيسيرا عليهم، وأيضا لتنمية موارد الجمعيات.

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، إن دور التعاونيات الزراعية تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الأسمدة فقط.. مشيرا إلى أن غياب دور التعاونيات له تأثير سلبي على المزارعين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع قيادات التعاونيات الزراعية، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وأكد فاروق أنه يجب أن تقوم التعاونيات الزراعية بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج الجيدة من التقاوي والبذور والشتلات، وكذلك المبيدات المعتمدة، حتى لا يقع المزارعون فريسة للتجار.

وأشار الوزير إلى ضرورة استغلال أصول التعاونيات وإنشاء مشروعات إنتاجية من الثروة الحيوانية والداجنة تسهم في سد الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة الريفية.. موضحا أنه يمكن أيضا الشراكة مع الوزارة في بعض الأصول التابعة لها من المزارع ومحطات التقاوي، بما يضمن حسن استغلالها.

وأكد وزير الزراعة أهمية دور التعاونيات في تسويق المحاصيل، بما يضمن سعر عادل للمزارعين، وكذلك الاستفادة من التمويلات الميسرة التي تقدمها الدولة للأنشطة الزراعية بإقامة مشروعات إنتاجية وإشراك المزارعين فيها تحت إشراف التعاونيات.

واستمع الوزير - خلال الاجتماع - إلى عرض حول تطوير الجمعيات الزراعية والخدمات التي تقدمها، وكذلك الاهتمام بتدريب العاملين فيها والبرامج الإرشادية المقدمة للمزارعين.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2