أمجد الشوا: أوضاع النازحين تزداد سوءًا.. والاحتلال يستهدف الأماكن السكنية الآمنة

أمجد الشوا: أوضاع النازحين تزداد سوءًا.. والاحتلال يستهدف الأماكن السكنية الآمنةأمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية فلسطين

TV13-8-2024 | 18:53

قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين، إنّ أوضاع النازحين تزداد سوءًا، موضحًا، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الأماكن السكنية الآمنة.


وأضاف الشوا، في مداخلة هاتفية، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: « الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني على المستويات كافة، من خلال القصف الذي يستهدف المدنيين والأعيان المدنية».

وتابع مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: «الاحتلال يستهدف المنازل ويهدمها على مَن فيها، وفي الأيام الماضية تكرر هذا النوع من الحوادث التي أودت بحياة عشرات الشهداء وتسببت في إصابة العشرات».

وأكد، أن الحرب تشهد كارثة إنسانية تشتد حلقاتها يوما بعد الآخر، إذ يمنع الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات وهناك حالات نزوح متكررة ومتجددة.

وواصل: «في الأيام الخمس الماضي، هناك أكثر من ربع مليون نازح نزحوا أكثر من مرة، من شرق خان يونس أو من جنوب خان يونس في أوضاع إنسانية صعبة ومعقدة وعدم توفر مقومات الحياة، مثل مستلزمات الإيواء وعدم القدرة على التنقل».

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2