"الخارجية الفلسطينية": الفشل الدولي يشجع الاحتلال على التمادي في تعميق الاستيطان

"الخارجية الفلسطينية": الفشل الدولي يشجع الاحتلال على التمادي في تعميق الاستيطانوزارة الخارجية الفلسطينية

عرب وعالم14-8-2024 | 17:04

اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن الفشل الدولي في تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة بـ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يشجع حكومة الاحتلال على التمادي في الضم غير القانوني للضفة الغربية وتعميق الاستيطان، والإفلات المستمر من العقاب.

واعتبرت وزارة الخارجية، أن تحويل سلطات الاحتلال الإسرائيلي أراضٍ في محافظة بيت لحم، لـ"منطقة نفوذ" تابعة لبؤرة "ناحال حيلتس" بغرض تحويلها إلى مستوطنة، إنما يأتي في ظل الفشل الدولي في تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة، خاصة القرار 2334.

وقالت إن قرار سلطات الاحتلال تحويل أراضٍ في محافظة بيت لحم، تبلغ مساحتها 338 دونماً، لصالح "منطقة نفوذ" لبؤرة "ناحال حيلتس" لشرعنتها وتحويلها إلى مستوطنة يندرج في إطار سياسة استعمارية توسعية تتضمن بناء عشرات البؤر الاستعمارية العشوائية وشرعنتها، وتوسيع المستعمرات القائمة، وشق شبكة كبيرة من الطرق، لتحويل جميع المستعمرات إلى تجمع ضخم متصل جغرافياً، يلتهم المساحة الأكبر من أراضي المواطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعمق وتكثف البناء الاستعماري، في وقت تواصل فيه عمليات هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية بحجج وذرائع واهية كعدم الترخيص، وتحديدا داخل المناطق المصنفة (ب) بالضفة الغربية، كما يحصل بشكل مستمر في مسافر يطا والأغوار والقدس، وما جرى اليوم من توزيع المزيد من إخطارات الهدم في منطقة النويعمة بمحافظة أريحا.

واعتبرت الوزارة أن تصاعد عمليات الهدم وتوزيع الإخطارات بالهدم يمثلان أبشع تعبير عن الاستعمار الإحلالي وجريمة التطهير العرقي، واستخفافا علنيا بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية، وتقويض أية فرصة لإحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2