البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 80.91 مليار دولار

البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 80.91 مليار دولارالبنك المركزي الصيني

اقتصاد15-8-2024 | 10:50

أجرى البنك المركزي الصيني ، اليوم الخميس، عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 577.7 مليار يوان (حوالي 80.91 مليار دولار أمريكي) لأجل سبعة أيام وبسعر فائدة 1.7 % .

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية " شينخوا " تهدف هذه الخطوة إلى تعويض تأثير استحقاق قروض تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل وذروة سداد الضرائب وإصدار السندات الحكومية ، بالإضافة إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

وفي سياق منفصل .. أظهرت بيانات رسمية صادرة عن الهيئة الصينية للإحصاء اليوم الخميس أن قطاع الخدمات الصيني سجل تعافيا أسرع الشهر الماضي ، حيث أدى ارتفاع الطلب المحلي إلى زيادة النشاط في الصناعات من النقل إلى الثقافة والرياضة.

وقالت الهيئة إن مؤشر إنتاج الخدمات ارتفع بنسبة 4.8 على أساس سنوي في يوليو، متسارعا بنسبة 0.1 نقطة مئوية عن الشهر الأسبق.

وتفصيلا، سجل المؤشر الفرعي لنقل المعلومات والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات أقوى نمو بنسبة 12.6 %، يليه نمو بنسبة 9 % للتأجير وخدمات الأعمال و5.3 % للنقل والتخزين والخدمات البريدية. وشهد القطاع المالي ارتفاعا مؤشره بنسبة 5.1 %.

وأظهرت البيانات أيضا أن العديد من الصناعات كانت على مستوى عال من الازدهار، بما في ذلك السكك الحديدية والنقل الجوي والخدمات البريدية والاتصالات وخدمات الإذاعة والبث عبر الأقمار الصناعية، فضلا عن الثقافة والرياضة والترفيه.

وفيما يخص توليد الطاقة .. كشفت الهيئة الوطنية الصينية للإحصاء اليوم ارتفاع توليد الطاقة في شركات إنتاج الكهرباء الرئيسية في الصين بوتيرة سريعة بلغت 2.5 % على أساس سنوي في يوليو الماضي.

وقالت الهيئة إن إجمالي إنتاج الطاقة للشركات الرئيسية في البلاد ارتفع بنسبة 2.5 %على أساس سنوي ليصل إلى 883.1 مليار كيلوواط ساعي الشهر الماضي، أعلى بـ0.2 نقطة مئوية مقارنة بشهر يونيو.

وارتفع توليد الطاقة في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بنسبة 4.8% مقارنة بالعام السابق.

أضف تعليق