ارتفاع الناتج الصناعي في الصين 5.1 % في يوليو الماضي

ارتفاع الناتج الصناعي في الصين 5.1 % في يوليو الماضيالهيئة الصينية للإحصاء

اقتصاد15-8-2024 | 10:16

أعلنت الهيئة الصينية للاحصاء ، ارتفاع الناتج الصناعي ذو القيمة المضافة في الصين، والذي يعد مؤشرا اقتصاديا مهما، بنسبة 5.1 %على أساس سنوي في يوليو الماضي.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء الصينية"شينخوا"،أنه على أساس شهري، ارتفع الناتج الصناعي بنسبة 0.35 % في يوليو الماضي مقارنة بالشهر الأسبق.

وأوضحت الهيئة أن الناتج الصناعي يقيس نشاط الشركات التي يبلغ حجم العائدات السنوية الرئيسية لكل منها 20 مليون يوان على الأقل (حوالي 2.8 مليون دولار أمريكي).

وفي سياق متصل قالت الهيئة الصينية للإحصاء اليوم الخميس ، إن مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين ارتفعت بنسبة 2.7 % على أساس سنوي لتبلغ نحو 3.78 تريليون يوان (حوالي 528.82 مليار دولار أمريكي) خلال يوليو الماضي ، وكان معدل النمو أعلى بنحو 0.7 نقطة مئوية عن المعدل المسجل في يونيو الماضي.

وأضافت الهيئة أنه في الشهر الماضي، بلغت مبيعات التجزئة في المناطق الحضرية نحو 3.27 تريليون يوان، بزيادة 2.4 % على أساس سنوي، وبلغت مبيعات التجزئة في المناطق الريفية 506.6 مليار يوان، بزيادة 4.6 % على أساس سنوي.

وأشارت إلى أنه خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 3.5 % على أساس سنوي لتتجاوز 27.37 تريليون يوان.

وبفضل العروض الترويجية للمبيعات وأنماط التجارة الإلكترونية الجديدة، ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في الصين بنسبة 9.5 % على أساس سنوي خلال الأشهر السبعة الأولى، مما حافظ على نمو سريع نسبيا ، وزادت مبيعات السلع المادية عبر الإنترنت بنسبة 8.7 في المائة عن العام الماضي، لتمثل 25.6 % من إجمالي مبيعات التجزئة خلال الفترة المذكورة.

أضف تعليق