الهجوم الأوكراني على كورسك مخاطرة كبيرة

TV16-8-2024 | 10:48

قال ماركو مسعد، الكاتب والباحث السياسي، إن أوكرانيا صرحت أنها لن تُعلم أمريكا بأي عملية قبل القيام بها، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تضر المصلحة الأمريكية، لأن هناك خطوات أوكرانية كثيرة غير معلن عنها، وبخاصة أن الهجوم الأوكراني على كورسك مخاطرة كبيرة تقوم بها كييف.

وأضاف «مسعد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أحداثا كثيرة لم تشاركها كييف مع واشنطن، متخضة قرارات أحادية.

وشدد، على أنّ احتلال أوكرانيا أكثر من 100 ألف كم من الأراضي الروسية أنها خطوة تاريخية ولها قيمة سياسية، موضحًا، أن قلقا كبيرا يسود الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن مراكز الأبحاث تراقب عن كثب ما يحدث في أوكرانيا، فضلا عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يترك أي قطعة من أرضه، ويعلم كيف سيدفع هذا الاحتلال الأوكراني.

وأشار إلى أن الرئيس الأوكراني كان ضد استخدام الأسلحة الأمريكية داخل الأراضي الروسية ، بل كان ضد ارتكاب أي عمل ضد روسيا إلا في حالات معينة، متابعا:« الجانب الأوكراني كان يقوم بعمليات دفاع عن النفس، إذ أنه لو كان هناك صواريخ تُطلق من الجانب الروسي فمن الممكن أن يكون للجانب الأوكراني أن يُطلق ليدمر هذه الأماكن».

أضف تعليق