تعرف علي الرياضات التي تشارك بها مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

تعرف علي الرياضات التي تشارك بها مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024بعثة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

رياضة16-8-2024 | 20:21

تستعد البعثة المصرية المشاركة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية الصيفية والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس وحتي 8 سبتمبر المقبل .

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية ببعثة قوامها 55 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية وهي: “ رفع الأثقال ، ألعاب القوي، الكرة الطائرة جلوس رجال ، كرة الهدف، السباحة، تنس الطاولة، البارا تايكوندو، البوتشيا، التجديف، البارا كانوي“.

وتسافر البعثة البارالمبية علي ثلاث مراحل، حيث إن المرحلة الأولي تشمل مقدمة البعثة يوم 18 أغسطس، ثم الفوج الأول يوم 21 أغسطس، والفوح الأخير يوم 26 أغسطس قبل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية يوم 28 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة البارالمبية المصرية مؤتمراً صحفياً في السادسة من مساء غدٍ السبت للإعلان عن التفاصيل الكاملة لسفر بعثة مصر إلي باريس .

ويشهد المؤتمر حضور كلًا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية المصرية وأعضاء مجلس الإدارة.

الجدير بالذكر أن قد حققت مصر 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية بواقع 49 ميدالية ذهبية و 68 فضية و 67 برونزية.

أضف تعليق