روح الفن التشكيلي تحلق في البيت الروسي

روح الفن التشكيلي تحلق في البيت الروسيالبيت الروسي

ثقافة وفنون17-8-2024 | 14:02

في كرنفال مبهج اجتمع حشد من طلاب التربية الفنية والفنون الجميلة وفي إطار ملتقي عالم الفن المطلق في دورته العشرين، في سباق فني لتقديم أعمالهم الإبداعية من خلال معرض تشكيلي بعنوان " روح " إفتتحه مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بقاعة المعارض بـ البيت الروسي بالقاهرة ، بحضور شريف جاد مدير النشاط الثقافي والفنان القدير حسن العدل والفنان التشكيلي عادل عامر، ود. هبه زين العابدين أستاذ الرسم والتصوير بجامعة عين شمس والفنانة هند الشوربجي .

وصرح مراد جاتين ان معرض روح تميز بمشاركة شبابية كبيرة من طلاب الفنون قدموا ابداعات رائعة، واكد شريف جاد ان أهمية المعرض تكمن في اتاحة الفرصة للطلاب اثناء الدراسة في تقديم انفسهم من خلال معرض كبير وفي ظل اهتمام دبلوماسي واعلامي، واستطاع الطلاب تقديم موضوعات متنوعة في فن البورتريه والطبيعة الصامتة والحضارة المصرية القديمة ، كما سمح بمشاركة فنانين من خارج أعضاء الملتقي كما حدث مع الفنانة الصغيرة حبيبة شريف التي شاركت بلوحة متميزة .

وأشارت د. وفاء عابدين رئيس ومؤسس ملتقي عالم الفن المطلق الي سعادتها بباكورة التعاون مع البيت الروسي وقدمت الشكر للإدارة الروسية وأكدت ان ملتقي عالم الفن المطلق تأسس عام 2019 بالتنسيق مع الفنان المغربي مصطفي العمري ويهدف الملتقي الي دعم المواهب الفنية وتعزيز التواصل البصري والثقافي وتقديم الفرص للفنانين ودعم أصحاب الاحتياجات الخاصة في مجال الفن .

وشارك في معرض "روح " 70 فنان ب 70 لوحة متنوعة من الزيت والفحم والفخار والنحت وخامات النسيج وقشرة الخشب والاكريليك فجاء مبهجاً ومعبرا عن الطاقات الفنية لدي الطلاب المبدعين .

وفي الختام قامت د. وفاء عابدين ومراد جاتين بتكريم المشاركين في المعرض بشهادات تقدير ودروع.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2