"الإسكندرية السينمائي" يكرم الفنان لطفي لبيب في دورته الـ40

"الإسكندرية السينمائي" يكرم الفنان لطفي لبيب في دورته الـ40لطفي لبيب

ثقافة وفنون17-8-2024 | 20:52

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن تكريم الفنان القدير لطفي لبيب خلال الدورة 40 من المهرجان والمقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر القادم، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وأوضحت إدارة المهرجان - في بيان أصدرته مساء اليوم السبت - أن تكريم الفنان لطفي لبيب جاء تقديرًا لمكانته الكبيرة باعتباره واحدًا من أبرز نجوم السينما في مصر والعالم العربي، فسجله حافل بالأعمال الفنية التي ستظل عالقة في أذهان الجمهور ومنها أفلام (السفارة في العمارة، مرجان أحمد مرجان، التجربة الدنماركية)، إلى جانب أدواره التلفزيونية المتميزة ومنها (البيت الكبير، وليالي الحلمية).

وأضاف البيان، أن هذا التكريم يمثل محطة جديدة من نجاح الفنان لطفي لبيب وهو بمثابة اعتراف جماهيري بمكانته كأحد أعمدة السينما المصرية، حيث أثرى الفن بأدواره المتميزة على مدى عقود.

وأوضح أنه من المقرر تكريم الفنان لطفي لبيب خلال حفل افتتاح المهرجان بـ مكتبة الإسكندرية بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام.

من جانبه، أعرب الفنان لطفي لبيب عن بالغ سعادته بهذا التكريم، مؤكدًا أنه يشعر بالفخر والامتنان لكل من سانده ودعمه طوال مسيرته الفنية، مشيرًا إلى أن هذا التكريم يمنحه دفعة قوية لمواصلة العمل وتقديم المزيد من الأعمال التي تليق بالجمهور.

تجدر الإشارة، إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يعتبر أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2