نائب محافظ بني سويف يلتقي عدداً من المشاركين بمبادرة المشروعات الخضراء

نائب محافظ بني سويف يلتقي عدداً من المشاركين بمبادرة المشروعات الخضراءجانب من اللقاء

محافظات18-8-2024 | 19:31

التقي اليوم بلال حبش نائب بني سويف عددًا من أصحاب المشروعات المقترحة للمشاركة في مسابقة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة التخطيط ، وذلك في حضور نهي محمد منسق المبادرة بالمحافظة مدير العلاقات العامة والتعاون الدولي، وليد صالح عضو اللجنة التنفيذية المحلية، وعدد من المشاركين بمشروعات ضمن المبادرة.

وخلال اللقاء، ناقش نائب المحافظ مقترحات المشروعات المبتكرة التي قدمها المشاركون، حيث قدموا تفاصيل كل مشروع علي حدة، وكذا التحديات والعقبات التي تواجههم.

وقد تمحورت مناقشات اللقاء حول كيفية دعم هذه المشاريع من خلال توفير الدعم الفني واللوجستي لتحقيق أقصي قدر من الفائدة الاقتصادية والبيئية من تلك المشروعات. وناقش المشاركون الحاجة إلي اللقاءات المستمرة اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع بكفاءة.

وجّه نائب المحافظ أعضاء اللجنة التنفيذية المحلية للمبادرة باتخاذ حزمة من الإجراءات التنسيقية، لتسهيل التعاون بين أصحاب المشروعات والجهات المعنية في المديريات والقطاعات الخدمية المختلفة، لتوفير الدعم اللازم لأصحاب تلك المشروعات، ومتابعة تنفيذ المشاريع وتقديم المشورة الفنية، بالإضافة إلي تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لتطوير مهارات أصحاب المشاريع

تجدر الإشارة إلي أن مشروعات المبادرة تشمل 6 مجالات رئيسية، منها المشروعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة المحلية، بالإضافة إلي المشاريع المقدمة من شركات ناشئة والمشاريع التنموية ذات الصلة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، بالإضافة إلي المبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح.

وتُصنف المشروعات الخضراء حسب 5 فئات رئيسية تستهدف التخفيف من تأثيرات تغير المناخ، والحفاظ علي الموارد الطبيعية، وحماية التنوع البيولوجي ، والحد من التلوث والسيطرة عليه، وقد تم إتاحة منصة إليكترونية لتسجيل المشروعات الذكية الخضراء www.sgg.eg،لتلقي وتسجيل المشروعات،تمهيداً لاختيار المشروعات الفائزة والإعلان عنها في احتفالية كبري.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2