وزير الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يبحثان فكرة جعل 2025 عامًا للتبادل الثقافي بين البلدين

وزير الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يبحثان فكرة جعل 2025 عامًا للتبادل الثقافي بين البلدينوزير الثقافة والسفير الكوري

ثقافة وفنون19-8-2024 | 17:33

بحث وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، مع سفير كوريا الجنوبية لدى مصر كيم يونج هيون، فكرة تسمية عام 2025 "عام التبادل الثقافي بين كوريا ومصر"، والتعاون بمجالات، مثل حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالثقافة، والمساعدات الرسمية للتنمية الثقافية (ODA)، معربًا عن تطلعه إلى استمرار تعزيز التبادلات الثقافية والشعبية بين البلدين.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير الثقافة مع سفير كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، حيث بحثا أيضًا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الثقافة، واتفقا على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي والتواصل بشكل وثيق لاستكشاف فرص التعاون المستقبلية.

ووفق بيان لسفارة كوريا الجنوبية، هنأ السفير الكوري وزير الثقافة على تعيينه، متمنيًا له فترة وزارية ناجحة.. وأشاد بالتقدم الملحوظ في العلاقات الثنائية منذ إقامة الشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين في عام 2016 مع تحقيق إنجازات بارزة في القطاع الثقافي على وجه الخصوص.

ونوه إلى أن الموجة الثقافية الكورية (هاليو) تحظى بحب كبير من قبل الشعب المصري، كما أن التبادلات الثقافية بين البلدين تزداد بشكل مستمر في مختلف المجالات، مثل (اللغة، والثقافة، والسياحة، والرياضة).

واستعرض السفير الكوري أنشطة المركز الثقافي الكوري (KCC)، الذي يحتفل بذكرى تأسيسه الـ10 هذا العام، موضحًا أن 5135 طالبًا مصريًا تعلموا اللغة الكورية في معهد "الملك سيجونج"، الذي يديره المركز، في الفترة من عام 2021 إلى 2023، معربا عن تطلعه إلى تعزيز التبادلات الثقافية بشكل أكبر مع احتفال البلدين العام المقبل بالذكرى الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية.

وقدم لمحة عن الفعاليات الثقافية المهمة المخطط لها العام الجاري والعام المقبل، بما في ذلك عروض (K-Pop) وتبادلات ثقافية تتمحور حول الهانبوك "الملابس التقليدية الكورية"، والخط، والسامولنوري "الموسيقى الإيقاعية التقليدية الكورية" لإحياء هذه المناسبة البارزة.. كما قدم عرضًا عن أسبوع الثقافة الكورية المقرر تنظيمه في الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر المقبل بدار الأوبرا، مبينًا أن الحدث سيتمحور حول "الصوت الكوري"، سيشمل عرضًا لفرقة "لينالشي" الكورية الشهيرة في حفل الافتتاح.

أضف تعليق