6 مفقودين بينهم الملياردير مايك لينش .. ملابسات اختفاء رجل الأعمال البريطاني

6 مفقودين بينهم الملياردير مايك لينش .. ملابسات اختفاء رجل الأعمال البريطانيالملياردير مايك لينش

منوعات20-8-2024 | 09:12

قال خفر السواحل الإيطالي أمس الإثنين، إن رجلًا لقى حتفه وفُقد ستة آخرون، من بينهم رجل الأعمال مايك لينش رائد مجال التكنولوجيا، بعد أن ضربت عاصفة عنيفة على نحو غير متوقع يختًا فاخرًا قبالة باليرمو عاصمة جزيرة صقلية.

وأضاف خفر السواحل في بيان، أن اليخت الشراعي (بايجان)، الذي يرفع علم بريطانيا ويبلغ طوله 56 مترًا، غرق وعلى متنه 22 شخصًا قبل شروق الشمس بقليل، بالقرب من ميناء بورتيتشيلو بسبب سوء أحوال الطقس.

وقال شهود إن اليخت اختفى بسرعة تحت الأمواج قبل الفجر بقليل.

وذكرت صحيفة "الجارديان"، أنه تأكد مقتل رجل يعتقد أنه رئيس الطهاة في السفينة، وأن ستة آخرين بمن فيهم "لينش" وابنته البالغة من العمر 18 عامًا، في عداد المفقودين مساء أمس الإثنين.

وبحسب شبكة "سي أن أن"، فقد تم إنقاذ خمسة عشر شخصًا، بمن فيهم زوجة "لينش" أنجيلا باكاريس، وتم نقل طفلة جوًا إلى مستشفى الأطفال في باليرمو، وأنه تم نقل ثمانية أشخاص إلى المستشفى في المجموع، وفقًا لمكتب رئيس البلدية.

والطفلة التي نجت تبلغ من العمر عامًا واحدًا، أنقذتها والدتها، بحسب "الجارديان".

ولم يُكشف عن أسماء الضحايا والمفقودين بعد، لكن شخصًا مطلعًا على عمليات الإنقاذ أكد أن "لينش" في عداد المفقودين.

رجل الأعمال البريطاني  <a class='inner-tag' href='Search/مايك-لينش-.aspx?from=body'>  مايك  لينش    </a> في عداد المفقودين بعد غرق يخت قبالة صقلية

وأوضح خفر السواحل الإيطالي أن المفقودين من جنسيات بريطانية وأميركية وكندية.

وقال مسؤول في خفر السواحل في باليرمو "كانت الرياح قوية للغاية. كان من المتوقع أن يكون الطقس سيئًا، لكن ليس بهذه الطريقة".

واجتاحت العواصف والأمطار الغزيرة إيطاليا في الأيام القليلة الماضية، إذ تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية في أضرار جسيمة في شمال البلاد، بعد أسابيع من الحر الشديد.

وقال ربان سفينة قريبة لـ"رويترز"، إنه أدار المحرك حينما هبت العاصفة للسيطرة على السفينة وتفادي الاصطدام بالسفينة (بايجان).

وأضاف كارستين بورنر لصحفيين "استطعنا إبقاء السفينة في موضعها وبعد انتهاء العاصفة لاحظنا أن السفينة خلفنا قد اختفت. وتابع أن السفينة الأخرى "تعطلت على سطح الماء ثم غرقت".

وقال خفر السواحل الإيطالي إنه تم العثور على اليخت الشراعي على عمق 49 مترًا، وإن الغواصين يتفقدون الحطام.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن المسؤولين البريطانيين على اتصال بالسلطات المحلية بشأن الحادث وإنهم مستعدون لتقديم الدعم القنصلي للبريطانيين المتضررين.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2