محافظ الغربية: استمرار الحملات التفتيشية يوميًا على المخابز البلدية

محافظ الغربية: استمرار الحملات التفتيشية يوميًا على المخابز البلديةمحافظ الغربية

محافظات20-8-2024 | 13:48

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار الحملات اليومية على جميع مخابز مراكز ومدن الغربية، وذلك في إطار إحكام الرقابة على المخابز البلدية لضبط مخالفات تهريب الدقيق المدعم.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة في الساعات الأولى من صباح اليوم على المخابز البلدية بقرى "سملا ودماط" ومدينة قطور ومنطقة سيجر بطنطا، والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة والتموين ومباحث التموين، وسلامة الغذاء، استجابةً لمطالب المواطنين، وتمكنت من تحرير 43 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة .

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتحرير محضر لمخبز بقرية سملا نقص وزن 9 جرامات ومخبز بالقرية فسها نقص وزن 9 جرامات، ومخبز بقرية دماط عدم وجود لوحة تشغيل، ومخبز بمنطقة سيجر مدينة طنطا نقص وزن 13 جراما، ومخبز بمنطقة سيجر خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، ومخبز بمنطقة سيجر نقص وزن 10 جرامات، ومخبز بمنطقة سيجر نقص وزن 12 جراما، ومخبز بمنطقة سيجر عدم وجود لوحة تشغيل، ومخبز بمنطقة سيجر شارع مصنع الكاوتش نقص وزن 27 جراما.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير 8 محاضر عدم وجود شهادة صحية و13 محضر نقص اشتراطات صحية و13 محضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

وأشار محافظ الغربية إلى أن رضا المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي، مؤكدا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها، وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز من حيث الجودة والصلاحية، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة على الرقم ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

أضف تعليق