طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج تُطلق قافلة طبية مجانية لمركز المنشاة

طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج تُطلق قافلة طبية مجانية لمركز المنشاةطلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج تُطلق قافلة طبية مجانية لمركز المنشاة

محافظات20-8-2024 | 16:34

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، قافلة طبية لمركز المنشاة (قرية خارفة المنشاة، وذلك ضمن سلسلة القوافل الطبية المجانية التي تطلقها الجامعة، تنفيذًاَ للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمساعدة القرى الأولى بالرعاية.

تم تنفيذ تلك القافلة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ورعاية الشباب المركزية، وذلك بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، والدكتور أسامة عبد العال أستاذ أمراض الباطنه، والدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، ولفيف من الطلاب.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن تنظيم تلك القوافل الطبية تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تستهدف القرى الأكثر احتياجاً داخل الإقليم، مؤكداً على أن إدارة الجامعة تحرص على تنفيذها إيماناً منها بأهمية مد يد العون لمساعدة أهالينا داخل الإقليم، وتقديم خدمة طبية علاجية متميزة.

وأضاف الدكتور خالد عمران أنه شارك بالقافلة نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشري من التخصصات الطبية المختلفة، حيث تم تقديم الخدمات الطبية والتوعوية لأهالي مدينة المنشاة، وصرف العلاج بالمجان، لتخفيف الأعباء على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.

وأوضح الدكتور مجدي أمين القاضي أنه تم بالقافلة مناظرة ٥٠٠ حالة مرضية في التخصصات الطبية ( الباطنة العامة - الجهاز الهضمى والكبد - الأطفال - المسالك البولية - الرمد - العصبيه والنفسية - المخ والأعصاب - القلب والصدر - الجراحة العامة).

وأشار الدكتور علاء غالب، إلى أن القافلة قامت بإجراء الكشف الطبي الشامل وصرف العلاج بالمجان لجميع المواطنين، كما تم تحويل الحالات الحرجة التي تستدعي تدخل جراحي إلى المستشفى الجامعي، وذلك لسرعة إجراء العمليات الجراحية والفحوصات المتخصصة لها، لافتاً إلى أنه تم صرف العلاج بالمجان من قبل وزارة الشباب والرياضة.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2