الملك تشارلز يزور مدينة ساوثبورت للقاء ضحايا هجوم الطعن

الملك تشارلز يزور مدينة ساوثبورت للقاء ضحايا هجوم الطعنالملك تشارلز

عرب وعالم20-8-2024 | 18:15

وصل ملك بريطانيا تشارلز الثالث، إلى مدينة ساوثبورت، للقاء الأطفال الناجين من هجوم الطعن الذي شهدته المدينة الواقعة بشمال غرب إنجلترا وأعقبه حدوث اضطرابات عنيفة.

وذكرت قناة (سكاي نيوز) البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن الملك تشارلز سيعقد اجتماعًا خاصًا مع الأطفال وأسرهم الذين تضرروا جراء هجوم الطعن بسكين الذي وقع في يوليو الماضي، على حفل يوجا ورقص للأطفال وأدى إلى مقتل ثلاث فتيات صغيرات وإصابة ثمانية آخرين بالإضافة إلى بالغين إثنين.

ومن المقرر، أن يزور ملك بريطانيا أيضًا إدارة الإطفاء بالمدينة للاجتماع برجال الشرطة والإطفاء وأفراد خدمات الانقاذ والإسعاف لشكرهم على سرعة تعاطيهم مع الهجوم. كما سيلتقي أعضاء من المجتمع المحلي الذين تأثروا بالاضطرابات العنيفة التي حدثت في ساوثبورت في أعقاب الحادث من بينهم رجال دين.

وكان الملك قد دعا إلى الوحدة في أعقاب الاضطرابات العنيفة التي اندلعت في عدة مدن وبلدات بانحاء إنجلترا أثناء احتجاجات لليمين المتطرف عقب انتشار معلومات مضللة عبر الإنترنت تفيد بأن مرتكب حادث طعن بسكين في مدينة "ساوثبورت" لاجئ مسلم.

وجرى استهداف مساجد ومحال تجارية وفنادق تؤوي طالبي لجوء، خلال أعمال العنف التي وقعت، كما أصيب عدد من رجال الشرطة. وألقت الشرطة البريطانية القبض على أكثر من ألف شخص على خلفية الاضطرابات العنيفة.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2